Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


توتر في الأقصى عقب منع النساء من لدخول

زمن برس، فلسطين: تواصل قوات الاحتلال منع النساء من كافة الأعمار من الدخول إلى المسجد الأقصى، إذ تسود في محيط بوابات الأقصى الخارجية منذ ساعات صباح اليوم الأحد، حالة من التوتر الشديد.

وفي هذا السياق، اقتحمت مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال، نفذ خلالها المستوطنون جولات استفزازية لمرافق المسجد المبارك.

وذكرت وكالة الأنباء  الرسمية أن قوات الاحتلال الخاصة وضعت متاريس بالقرب من بوابات المسجد، للتدقيق في بطاقات المواطنين ولمنع النساء من الدخول إليه، في حين اعتدت قوات الاحتلال على النساء المعتصمات في منطقة باب السلسلة، خلال تصديهن بهتافات التكبير لمستوطنين خرجوا من المسجد، وأدوا رقصات استفزازية على بواباته.

وتحاول سلطات الاحتلال من خلال هذه الإجراءات، التي شرعت بتطبيقها بحق النساء منذ الأسبوع الماضي، فرض مخطط التقسيم الزماني للمسجد الأقصى؛ باقتطاع الوقت من ساعات الصباح الباكر وحتى ساعات الظهيرة لصالح المستوطنين، وهو الإجراء الذي قوبل بحالات غضب وسخط من المواطنين في القدس وخارجها، وبالاستنكار الشديد على المستويات الرسمية والشعبية، ووسط نداءاتٍ للمواطنين بضرورة المزيد من شد الرحال والتواجد المكثف في الأقصى، لإحباط مخططات الاحتلال.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play