Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تشخيص طبي خاطئ يتحول إلى واقع مرير في مصر

صورة تعبيرية

زمن برس، فلسطين: تحول تشخيص طبي خاطئ إلى واقع مرير في مصر، حيث انتحر والد طفل لعدم قدرته على توفير نفقات علاج ابنه من مرض السرطان، لتكشف فحوصات ثانية أن الطفل مصاب بالأنيميا فقط وليس مصابا بالسرطان.

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية الدكتور محمد شرشر إن التحاليل والفحوصات التي أجريت للطفل كريم أشرف فاروق الطالب بالصف الأول الإعدادي، الذي انتحر والده، عامل حداد مسلح، بسبب عجزه عن توفير نفقات علاج بالكيماوي، كشفت عدم إصابته بالسرطان، وأن كل ما يعاني منه هو أنيميا من الدرجة المتوسطة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وقرر محافظ الغربية سعيد مصطفى كامل قرر، علاج الطفل على نفقة الدولة، وتم إرسال سيارة إسعاف مجهزة له بمحل إقامته في قرية بمدينة المحلة الكبرى ونقله إلى معهد الأورام بمدينة طنطا لعلاجه، بعد نبأ انتحار والده.

ونقلت صحيفة “الشروق” المصرية عن شرشر قوله إنه تقرر استدعاء طبيب العيادة الخاصة بالمحلة، الذي شخص بطريق الخطأ حالة الطفل على أنه مصاب بسرطان الدم، لسماع أقواله حول الواقعة وأسباب التسرع في التشخيص على هذا النحو وما الأسباب الطبية التي استند عليها في توصيف الحالة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play