Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هنية: لن نقبل بدولة في غزة مقابل هدنة طويلة مع إسرائيل

اسماعيل هنية
زمن برس، فلسطين: قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن حركته لن تقبل بإقامة دولة في قطاع غزة مقابل هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل وأضاف هنية أن هناك أطرافا (لم يسمها) تسعى لتشويه "مواقف حركة حماس عبر التلميح بقبولها دولة في غزة عبر مقترح هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل".
وتابع نحن لن نقبل بدولة على 2% من أرض فلسطين.
وأشار هنية خلال كلمة له في الحفل الختامي لمخيمات “النخبة للقدس″ التي نظمتها الحركة النسائية التابعة لحركة حماس في مدينة غزة اليوم إلى أنه لن تتخلى حماس عن دورها في مشروع تحرير فلسطين.
وأكد على أن استراتيجية حماس هي تحرير كل “فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي”.
وقال:"على قدر ما تعيشه غزة من آلام الحصار والدمار إلا أنها لا يمكن لها أن تتخلى عن القدس والأقصى”.
وذكرت صحيفة القدس العربي أن صحف إسرائيلية وعربية، تناقلت عن قرب توصل حركة حماس لاتفاق مع إسرائيل حول تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة.
بدورها نفت حماس هذه الاتهامات، لكنها قالت في بيان لها الخميس الماضي إنّها عقدت عدة لقاءات مع فصائل وقوى فلسطينية، لشرح نتائج لقاءاتها مع أطراف أوروبية ودولية، بشأن “التهدئة” مع إسرائيل.
وأوضحت الحركة، أنها قدمت شرحا للقاءات مع الأطراف الأوروبية والدولية، ولقاءات الحركة مع توني بلير (المبعوث السابق للجنة الرباعية الدولية) بشأن التهدئة”.
 
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play