Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هدنة

إسرائيل: حماس ستعلن عن هدنة خلال ساعات

(خاص)زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن حركة حماس ستعلن خلال الساعات المقبلة عن قبولها بهدنة تمتد لست سنوات، اقترحتها دولة قطر على الطرفين، وتشمل رفع الحصار وإقامة ميناء بحري عائم.

وقال مراسل القناة تسفي يحزيلكل للشوؤن العربية إن قيادة حماس مجتمعة الآن للتوقيع الإتفاق.

اتفاق لوقف إطلاق النار في الحسكة السورية

زمن برس، فلسطين: أعلن المكتب الإعلامي التابع للإدارة الذاتية الكردية، في شمال سوريا، أن النظام السوري توصل لاتفاق لوقف إطلاق النار  مع المقاتلين الأكراد، في مدينة الحسكة السورية.

 

ونقلت وكالة النباء الفرنسية عن مصادر كردية وسورية قولها أن الاتفاق النهائي لوقف إطلاق في المدينة، تم برعاية روسية.

صحيفة: إسرائيل ترسل مبعوثا للتفاوض مع حماس

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة رأي اليوم بأن معلومات قوية أكدها عدة مسؤولون فلسطينيون بينهم من قادة حركة حماس، أن إسرائيل طلبت من مبعوث الأمم المتحدة نيكولا ميلادينوف، مع بداية حواراتها السرية الجديدة مع تركيا، للوصول إلى اتفاق ينهي حقبة الخلاف، والتوجه إلى قطاع غزة، وفتح باب الحديث مجددا مع حركة حماس لإرساء “هدنة طويلة الأمد” وفتح المجال بين الطرفين للوصول إلى صفقة لمبادلة الجنود الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين.

شلح: أي حرب لن تكون نزهة ولن نوافق على هدنة طويلة

زمن برس، فلسطين: قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، مساء اليوم الجمعة، إن المنطقة مفتوحة على كل الاحتمالات، والاحتلال يعلم أن أي حرب يمكن أن يفرضها علينا لن تكون نزهة.

وأضاف شلح في لقاء تلفزيوني بث على قناة الميادين أن التهدئة دخلنا بها كإجراء مؤقت لتخفيف معاناة الفلسطينيين، لكنها ليست مقدسة وسنكسرها إذا لعب العدو بحياة الشعب الفلسطيني.

هنية: لن نقبل بدولة في غزة مقابل هدنة طويلة مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن حركته لن تقبل بإقامة دولة في قطاع غزة مقابل هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل وأضاف هنية أن هناك أطرافا (لم يسمها) تسعى لتشويه "مواقف حركة حماس عبر التلميح بقبولها دولة في غزة عبر مقترح هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل".
وتابع نحن لن نقبل بدولة على 2% من أرض فلسطين.
وأشار هنية خلال كلمة له في الحفل الختامي لمخيمات “النخبة للقدس″ التي نظمتها الحركة النسائية التابعة لحركة حماس في مدينة غزة اليوم إلى أنه لن تتخلى حماس عن دورها في مشروع تحرير فلسطين.

حماس تبحث عن هدنة طويلة الأجل مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: توقعت مصادر غربية أن حركة المقاومة الإسلامية حماس، تبحث عن هدنة طويلة الأجل مع إسرائيل انطلاقا من حساباتها ومصالحها المحلية على مستوى الساحة الفلسطينية والإقليم.

وقالت هذه المصادر لصحيفة المنار اللبنانية، نقلا عن ضباط كبار في جيش الاحتلال، قولهم أن الحرب القادمة مع حزب الله يمكن أن تندلع في أية لحظة.

 

Subscribe to هدنة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play