ارتفاع ضحايا موجة الحر في مصر إلى 93 شخصا

صورة تعبيرية

زمن برس، فلسطين: ارتفعت حالات الوفاة في مصر بسبب ارتفاع درجات الحرارة ليصل الإجمالي إلى 93 حالة منذ بداية الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، وفقا لبيان عن وزارة الصحة المصرية.

وذكرت وزارة الصحة أنه "تم تسجيل 191 حالة مصابة بالاجهاد الحراري، خرج منهم من المستشفيات 121 لتحسن حالتهم، و 5 حالات وفاة أغلبهم من كبار السن بينهم حالة واحدة في السادسة والعشرين من العمر كانت تعاني من ورم في المخ". 

وأضاف البيان أن القاهرة سجلت حالتي وفاة، الجمعة، نتيجة الإجهاد الحراري ووزعت بقية الحالات على محافظات الجيزة والمنيا والأقصر.

وتشهد مصر هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تجاوزت مستوى 40 درجة مئوية في بعض المناطق، وزادت نسبة رطوبة الهواء من الإحساس بحرارة الجو.

ووفقا لموقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية فقد بلغ متوسط درجة الحرارة العظمى في القاهرة والوجه البحري بشمال البلاد، الجمعة، 38 درجة مئوية في الظل، فيما وصلت إلى مستوى 43 درجة مئوية في المحافظات الواقعة بجنوب البلاد.            

وتوقعت الهيئة أن تبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة 39 درجة مئوية في الظل، السبت، وما بين 42 و45 درجة مئوية في عدة مناطق بجنوب البلاد، فيما تشير التوقعات إلى أن يومي الأحد والاثنين سيشهدان ذروة الموجة الحارة.

وذكر موقع سكاي نيوز أن عدد الوفيات الكبير جراء الموجة الحارة أثار قلق كثير من المصريين، وأعرب بعضهم عن خشيته من أن يكون هذا العدد ناجم عن تفش فيروسي، وليس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

إلا أن وزارة الصحة قالت في بيان سابق إن "كل ما يتم تداوله عن تفش للإصابة بالالتهاب السحائي الوبائي (حمى شوكية) بين المواطنين أو فيروس غامض أو أي نوع من أنواع التفشيات الوبائية عار تماما عن الصحة".

حرره: 
د.ز