Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ضحايا

حادث مروع..مصرع 17 تونسيا وإصابة 51 بحادث سير

زمن برس، فلسطين: لقي 17 شخصاً مصرعهم وأصيب 51 آخرون، الأربعاء، في حادث تصادم بين شاحنة ثقيلة وحافلة لنقل الركاب ببلدة تابعة لولاية القصرين الحدودية مع الجزائر، وفق حصيلة "أولية" أعلنتها وزارة الداخلية التونسية.

الوزارة قالت في بيان إن حادث مرور تمثل في اصطدام شاحنة من النوع الثقيل محملة بكمية من الإسمنت، بحافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بالقصرين"، وقع صباح الأربعاء في منطقة خمودة من معتمدية فوسانة بولاية القصرين.

وأضافت أن الحادث نجم عن "عطب في مكابح الشاحنة تسبب في انحدارها وارتطامها بالحافلة المذكورة".

الميزان: مصرع 29 شخصا إثر أزمة الكهرباء في غزة

زمن برس، فلسطين: قال تقرير حقوقي لمركز الميزان لحقوق الانسان، اليوم الأحد، إن (29) شخصاً قضوا حرقاً أو اختناقاً جراء أزمة نقص إمدادات الكهرباء في قطاع غزة، من بينهم (24) طفلاً منذ عام 2010 وحتى اليوم.

وتتفاقم معاناة المواطنين في قطاع غزة، وفق التقرير، بسبب استمرار وتصاعد أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تصل فيها ساعات التزويد في بعض المناطق لأربع ساعات فقط تليها 12 ساعة قطع ما يضاعف من معاناة المواطنين ويقوض مجموعة واسعة من حقوق الإنسان.

16 ضحية لحوادث السير في شهر نيسان

زمن برس، فلسطين: توفي 16 شخصًا، جرّاء 915 حادث سير في الضفة الغربية، خلال شهر نيسان المنصرم، لقي 16 شخصا مصرعهم  واصيب 13 بجراح خطيرة  في 915 حادث سير وقعت الشهر الماضي بالضفة الغربية.

وبحسب بيان الشرطة اليوم الأحد، فإن إدارة شرطة المرور سجّلت أيضًا 889 إصابة، بينها 13 خطيرة، في 915 حادث سير.

650 قتيلًا عدد ضحايا زلزال الإكوادور

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الإكوادور رافائيل كوريا اليوم السبت، إن عدد الوفيات جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي بقوة 7.8 درجة ارتفع إلى 646 شخصًا.

وأسفر الزلزال الذي وقع يوم السبت الماضي ووصف بأنه الأسوأ خلال 70 عاما عن إصابة نحو 12500 شخص وفقد 130 شخصا على طول سواحل البلاد المطلة على المحيط الهادي.

وقال كوريا خلال لقاء تلفزيوني معتاد كل سبت "هذه أيام حزينة للوطن... البلد في أزمة."

محكمة أميركية تطالب ايران بدفع ملياري دولار

زمن برس، فلسطين: قررت المحكمة العليا الأميركية، اليوم الأربعاء، أنه على إيران أن تدفع تعويضات بقيمة ملياري دولار من أموال مجمدة في الولايات المتحدة، يطالب بها أكثر من ألف من ضحايا أميركيين لاعتداءات خططت لها طهران بحسب أسر هؤلاء الضحايا.

ويطالب الناجون من الهجمات وممثلو أميركيين قتلوا، بدفع هذه الأموال المجمدة حالياً في نيويورك والتي توازي سندات استثمرها البنك المركزي الإيراني.

الهند تفرض مناطق "خالية من السيلفي"

زمن برس، فلسطين: بدأت مدينة مومباي الهندية حملة عنيفة ضد التقاط صور الـ "سيلفي"، لمنع وقوع المزيد من الضحايا بسبب الحوادث المرتبطة بالتقاط الصور.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة لعدد الضحايا الكبير في الهند، بسبب التقاط صور "سيلفي" في مواقع خطيرة. ومنذ انتشار ظاهرة الـ "سيفلي" في العام 2013، وقعت 49 حالة وفاة، 19 منها في الهند فقط.

وفي شهر يناير/كانون الثاني الماضي، قُتل مراهق في مدينة تشيناي الهندية وهو يلتقط صورة أمام قطار متحرك.

وقالت شرطة مومباي إنها حددت مواقع معينة حول المدينة تمنع السكان من التقاط صور الـ "سيلفي"  درءاً لوقوع المزيد من الضحايا.

انفجار بمحطة للحافلات وسط موسكو وأنباء عن سقوط ضحايا

زمن برس، فلسطين:  أُصيب رجل وامرأتان بجروح طفيفة عندما انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع في محطة للحافلات في وسط موسكو، حسبما ذكرت وكالة الأبناء الروسية الرسمية "تاس"، نقلا عن مصدر في إنفاذ القانون الروسي.

ووقع الانفجار في محطة للحافلات في شارع بوكروفكا، وقال المصدر: "تلقت امرأتان جروحا جراء شظايا الانفجار ونقلتا إلى المستشفى، في حين أُصيب شخص آخر بإصابات طفيفة وتلقى المساعدة الطبية في مكان الحادث."

ويعمل خبراء المتفجرات والمحققون في مكان الحادث.

قتلى وجرحى بانفجار حافلة في ‫‏تونس‬

زمن برس، فلسطين: أعلنت  السلطات التونسية مقتل 14 عنصرا من الأمن الرئاسي التونسي وإصابة 11 آخرين مساء اليوم الثلاثاء، في انفجار حافلة كانت تقلهم وسط العاصمة تونس.

ووقع الانفجار في شارع محمد الخامس الذي تفصله أمتار عن جادة الحبيب بورقيبة الشهيرة في قلب العاصمة التونسية، ويعج وسط العاصمة بالناس هذه الآناء، حيث تجري هذا الأسبوع فعاليات مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"، وتعرف خلاله المدينة اكتظاظا كبيرا بالجمهور إضافة إلى حضور كبير لضيوف أجانب.

ما هي جنسيات ضحايا حادثة تدافع منى؟

زمن برس، فلسطين: رغم أن السعودية لم تعلن بعد الحصيلة النهائية لجنسيات الحجاج الذين توفوا في تدافع منى، ويبقى حتى الآن أكبر عدد من الضحايا العرب من الجنسية المغربية، إذ بلغ عددهم وفق آخر حصيلة 87 ضحية، حسب وسائل إعلام محلية، فيما كان أكبر عدد من الضحايا، وفق نفس الحصيلة، كانوا إيرانيين.

وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية إلى أن السلطات السعودية لم تصدر حتى اليوم الجمعة حصيلة نهائية تشير إلى جنسيات الحجاج الذين لقوا حتفهم إثر حادث التدافع أمس الخميس في منى قرب مكة.

ارتفاع ضحايا موجة الحر في مصر إلى 93 شخصا

زمن برس، فلسطين: ارتفعت حالات الوفاة في مصر بسبب ارتفاع درجات الحرارة ليصل الإجمالي إلى 93 حالة منذ بداية الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، وفقا لبيان عن وزارة الصحة المصرية.

وذكرت وزارة الصحة أنه "تم تسجيل 191 حالة مصابة بالاجهاد الحراري، خرج منهم من المستشفيات 121 لتحسن حالتهم، و 5 حالات وفاة أغلبهم من كبار السن بينهم حالة واحدة في السادسة والعشرين من العمر كانت تعاني من ورم في المخ". 

وأضاف البيان أن القاهرة سجلت حالتي وفاة، الجمعة، نتيجة الإجهاد الحراري ووزعت بقية الحالات على محافظات الجيزة والمنيا والأقصر.

Pages

 

Subscribe to ضحايا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play