الأردن: شاب يقتل جدته لإتمام زواجه

صورة

زمن برس، فلسطين: أحال مدعي عام الجنايات الكبرى في الأردن القاضي عفيف الخوالدة ملف قضية قاتل جدته بقصد سرقتها لإتمام زواجه إلى المحكمة لبدء محاكمته حسب الأصول.

ووجه القاضي الخوالده للقاتل جناية القتل العمد وجناية السرقة وجنحة السرقة.

وحسب التفاصيل التي أوردتها فضائية “رؤيا” الأردنية، فإن المتهم هو حفيد المغدورة لإبنتها وكان يعلم بوجود مصاغ ذهبي لديها تقوم بارتدائه بشكل مستمر، حيث كان المتهم وبحسب محضر القضية يمر بضائقة مالية ويرغب بإتمام زواجه من خطيبته ويمنعه من ذلك ظرفه المادي.

فما  كان منه إلا أن أخذ يفكر بطريقه لسرقة المصاغ الذهبي العائد لجدته، إلى أن وصل إلى فكرة بضرورة قتل المغدورة لأجل اتمام السرقة ولعلمه المسبق أنها تعيش مع ابنتها العاملة وأنها تخرج لعملها في الصباح ولا تعود حتى المساء وتبقى المغدورة في هذا البيت لوحدها اختاره لتنفيذ جريمته.

وفي نوفمبر 2014 توجه إلى منزل المغدورة وقرع الباب ولما سألته من الطارق أخبرها وفتحت له حيث دخل وتجاذب معها أطراف الحديث، وفي تلك الأثناء توجهت إلى المطبخ فلحق بها وهاجمها وأخذ يشد ملابس الصلاة على عنقها ويضغطه به بكلتا يديه حتى شعر بارتخائها وأيقن أنها فارقت الحياة وجردها من مصاغها الذهبي أساور وخواتم.

كما قام بسرقة تلفاز شاشة وغادر المنزل كما دخله، وعندما عادت الشاهدة في المساء إلى المنزل وجدت والدتها المغدورة على الحالة التي تركها فيها المتهم وأخذت بالصراخ وحضر المجاورون وتم الإتصال بالشرطة التي حضرت وباشرت الإجراءات.

 

حرره: 
د.ز