Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


موفاز في بريطانيا.. هل يتم اعتقاله؟

هل يتم اعتقال موفاز في بريطانيا؟

زمن برس، فلسطين: باشرت السفارة الإسرائيلية في لندن، اليوم السبت، استعداداتها لاستقبال وزير جيش الاحتلال الأسبق شاؤول موفاز، والذي يصل لندن ومذكرة توقيف قضائيّة تحدّق فوق رأسه.

وغادر موفاز من مطار اللد في إسرائيل، متجهًا إلى مطار هيثرو في لندن، للمشاركة في مؤتمر صحيفة "أخبار يهودية" التي تعقد بعد غد الاثنين، في ظل تهديدات بالاعتقال إثر دعوى قضائية مقدمة ضده في محكمة بريطانية خاصة بعد إلغاء حصانته الدبلوماسية في إسرائيل.

وكان محامٍ بريطانيّ تقدّم في عام 2002 عقب تولي موفاز وزارة الأمن في إسرائيل بطلب إلى المحكمة البريطانية باعتقال رئيس الأركان الإسرائيلي السابق بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وفي رسالة من 17 صفحة موجهة إلى وزارة العدل البريطانية أكد المحامي عمران خان أن موفاز خرق معاهدة جنيف عندما كان رئيسًا لأركان الجيش الإسرائيلي (1998 - 2002) باللجوء إلى التعذيب والاغتيالات وتدمير بيوت الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.أسفل النموذج

وأكد السفيرالبريطاني في إسرائيل ماثيو غولد للسفارة الإسرائيلية في لندن أن الوزارة البريطانية لا تستطيع استصدار حصانة لموفاز، الأمر الذي يجعله مهدد بالاعتقال.

وكانت محكمة بريطانية أصدرت في 2009 مذكرة توقيف بحق تسيبي ليفني، إثر شكاوى قدمتها منظمات مؤيدة للفلسطينيين. وفي العام ذاته أيضًا، عدل موشي يعالون نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي في حينه عن زيارة لندن حيث يلاحق بتهمة ارتكاب "جريمة حرب" حين كان قائد أركان الجيش بين 2002 و2005.

 ومن بين السياسيين والقادة العسكريين الآخرين الذين امتنعوا عن زيارة لندن رئيس الشاباك سابقا آفي ديختر، وزير الأمن الإسرائيلي يعالون، نائب وزير الأمن الإسرائيل سابقا دان مريدور، وآخرين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play