Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بريطانيا

أمريكا وبريطانيا تجسستا على إسرائيل والسلطة

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "ليموند" الفرنسية وثائق سربها عميل الاستخبارات الأمريكي السابق ادوارد سنودان، تظهر تجسس وكالة المخابرات الأمريكية "NSA" ووكالة المخابرات البريطانية "GCHQ" بالتجسس على كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية بين عامي 2008-2010.

وأظهرت الوثائق أن أمريكا وبريطانيا تجسستا على نتنياهو وايهود اولمرت وايهود باراك والسفارات الإسرائيلية في افريقيا، والجامعة العبرية ومراكز الأبحاث الإسرائيلية وشركات أمن إسرائيلية، بالإضافة للتجسس على مؤسسات السلطة الفلسطينية.

طبّاخ بريطاني سمَّم ضحاياه… قتل 4 مثليين واغتصب 7 رجال

زمن برس، فلسطين: أدين طباخ بريطاني كان يسمم ضحاياه بعد الاتصال بهم عبر مواقع تعارف للمثليين الجنسيين، بتهمة قتل أربعة رجال شباب بين حزيران/يونيو 2014 وايلول 2015.

وأدانت محكمة اولد بايلي الجنائية في لندن، ستيفن بورت (41 عامًا) ايضا بتهمة تخدير او اغتصاب سبعة رجال اخرين.

وكان الرجل وهو طباخ يدعو ضحاياه الذين كان يلتقيهم خصوصا عبر تطبيق “غريندر”، الى شقته في شرق لندن قبل ان يعطيهم جرعات قاتلة من مخدرات “جي اتش بي” التي يستخدمها المغتصبون عادة.

"الوطني" يطالب بريطانيا بالتكفيرعن خطيئة وعد بلفور

زمن برس، فلسطين: طالب المجلس الوطني الفلسطيني بريطانيا صاحبة وعد بلفور المشؤوم بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه ما حل بشعبنا من نكبات وويلات وتشريد ولجوء بعد مرور 99 عاما على وعدها غير القانوني، بإعطاء وطن للعصابات الصهيونية في فلسطين على حساب صاحب الحق الأصلي.

لأول مرة .. كلية غزة تدرس المنهاج البريطاني للصف الأول

زمن برس، فلسطين:  تبدأ كلية غزة العام الدراسي القادم بتدريس الصف الأول الابتدائي بالمنهج البريطاني بطريقة التعليم المحوسب، لأول مرة في قطاع غزة، إضافة إلى تدريس تلاميذ الروضة في مستوى تمهيدي وبستان وكذلك طلبة التوجيهي .

 

وبين  رئيس مجلس إدارة كلية غزة المهندس مروان وديع ترزي أن "الكلية التي تأسست عام 1947، وعاصرت الانتداب البريطاني والإدارة المصرية والاحتلال، ستستعيد مجدها السابق وفق نظام تعليمي مميز والمضي بتطويرها حتى تصبح كلية جامعية".

 

قائد شرطة لندن : هجوم في بريطانيا مسألة وقت

زمن برس، فلسطين: حذر رئيس شرطة لندن السير برنارد هوجان هوي، من أنه لا يستطيع ضمان عدم وقوع هجمات في بريطانيا، رغم الإجراءات التي تتخذها الشرطة والجهاز الأمني.

 

ميركل: على بريطانيا أن تغادر أوروبا سريعًا

زمن برس، فلسطين: حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاتحاد الأوروبي على البدء بأقصى سرعة ممكنة في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقالت ميركل عقب انتهاء القمة الأوروبية اليوم الأربعاء، في بروكسل إنه على الرغم من أن على بريطانيا أولا الإفصاح رسميا عن نية الخروج من الاتحاد، إلا أنها تتمنى أن "يحدث ذلك بأسرع وقت ممكن"، مشيرة لإجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد.

تخبط فى إسرائيل بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

زمن برس، فلسطين: سادت حالة من التخبط في الأوساط الإسرائيلية إثر الإعلان عن نتائج الاستفتاء البريطاني الذي جاء مفاجئًا بعض الشيء على حد وصف مراقبين اسرائيليين. وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الإسرائيليين منقسمون حول نتائج الاستفتاء، فاليمين الإسرائيلي يؤيد الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، بينما أعرب اليسار الإسرائيلي عن تخوفه من انسحاب بريطانيا .

"سري للغاية": خطة أمريكية بريطانية لمنع سيطرة الاتحاد السوفييتي على نفط الشرق الأوسط

زمن برس، فلسطين: كشف النقاب عن وثائق كانت مصنفة “سرية للغاية” لعدة سنوات مضت مفادها أن بريطانيا وأمريكا أعدتا خطة لاستخدام الأسلحة النووية لمنع الاتحاد السوفييتي من السيطرة على نفط الشرق الأوسط.

وتعرض الوثائق التي نشرتها مجلة “بوليتيكو”، الخميس الماضي، ملامح الخطوات التي أعدتها بريطانيا والولايات المتحدة لمنع النفط الحيوي من الوصول إلى الاتحاد السوفييتي خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي.

لأول مرة..قمة أوروبية الأربعاء دون بريطانيا

زمن برس، فلسطين: عقد زعماء الدول الأعضاء الـ27 المتبقين في الاتحاد الأوروبي -الأربعاء المقبل- أول قمة تبحث سبل التعامل مع قرار خروج بريطانيا من التكتل، بعد قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون ترك منصبه، وسط إصرار أوروبي على وحدة الصف والاستمرار بشكل موحد.

ووفق وكالة رويترز، من المقرر أن يحضر كاميرون اليوم الأول من القمة التي تستمر يومين وتبدأ الثلاثاء لإبلاغ باقي الأعضاء بنتيجة استفتاء بريطانيا على الخروج من الاتحاد، قبل أن يعود إلى العاصمة لندن.

بريطانيا: الأغلبية صوتوا على الخروج من الاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: بعد فرز أصوات 338 منطقة من مجموع 382 في الاستفتاء البريطاني حول عضوية الاتحاد الأوروبي، يتقدم معسكر "الخروج" من الاتحاد بنسبة 52 في المئة على حساب معسكر "البقاء".

ومن المبكر حسم نتائج الاستفتاء، في انتظار النتائج النهائية بعد عدة ساعات الجمعة 24 يونيو/حزيران، ولكن التقارير الأولية أظهرت إقبال كبير على التصويت من قبل البريطانيين، كما عكست النتائج التي أعلنت بعدد من المناطق تنافسا حادا بين مؤيدي ومعارضي بقاء بريطانيا في الاتحاد.

Pages

 

Subscribe to بريطانيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play