غارات للتحالف تستهدف الحوثيين في اليمن

غارات جوية

زمن برس، فلسطين: شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم السبت، عدة غارات جوية مستهدفة مواقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في مناطق مختلفة من اليمن، فيما توجه وفد حوثي إلى سلطنة عمان.

وقالت مصادر بحسب سكاي نيوز، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع ونقاط تفتيش تابعة للواء 15 مشاة الموالي للحوثيين وصالح في ضواحي مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين. كما شنت الطائرات 4 غارات استهدفت مدرسة الحرس "مدرسة القتال باللواء العاشر" في الحديدة.

وقصفت الطائرات مخازن السلاح في معسكري ضبوه والسواد جنوبي صنعاء، وسمع دوي انفجارات عنيفة تهز المنطقة وتطايراً للقذائف، كما استهدفت بعدة غارات مواقع في دار الرئاسة وفج عطان بصنعاء.

كذلك قصفت القوات السعودية بالصواريخ مصادر النيران الحوثية بمنطقة الملاحيط، حيث شهد الشريط الحدودي السعودي اليمني اشتباكات متقطعة بين القوات السعودية والحوثية من حين لآخر، فيما قصفت المدفعية منصات إطلاق القذائف وعربات تقل مجاميع حوثية حاولت الاقتراب من الحدود.

واستهدف طيران عدة مواقع في حيدان وجبل المفتاح وجمعة بن فاضل، واندلعت النيران في سيارة محملة بالقذائف في المزرق بمحافظة صعدة.

وفي مدينة الضالع، سقط قتلى وجرحى، غالبيتهم من الحوثيين، في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية، بينما سقط 23 قتيلاً على الأقل من الحوثيين والقوات الموالية في معارك عنيفة بين مسلحي قبائل شبوة والحوثيين وحلفائهم.

وفي ضواحي مدينة الحوطة، مركز محافظة لحج جنوبي اليمن، فجّر الحوثيون عدة منازل بواسطة عبوات ناسفة.

حرره: 
س.ع