Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اليمن

التحالف يعلن وقفا لإطلاق النار باليمن يبدأ ظهر اليوم

زمن برس، فلسطين: أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، أنه تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة الـ12 ظهرا بتوقيت اليمن من اليوم السبت. وتتمدد هذه الهدنة تلقائيا في حال التزام الحوثيين والقوات الموالية لها بها.

وجاء إعلان قيادة قوات التحالف وفقا لرسالة تلقاها ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تتضمن أن ذلك قد تقرر تجاوبا مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني.

مقتل 10 أطفال في غارة شمال اليمن

زمن برس، فلسطين: أفادت منظمة أطباء بلا حدود إن ما لا يقل عن 10 أطفال قتلوا في شمال اليمن، في غارة للتحالف العربي على مدرسة اليوم السبت.

 

وقالت المنظمة، عبر تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر: "أطباء بلا حدود، استقبلت اليوم 21 إصابة وعشرة قتلى في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، وكلهم كانوا تحت سن 15 عاما".

مقتل 4 من عناصر الشرطة اليمنية

زمن برس، فلسطين: قتل 4 من عناصر الشرطة اليمنية وأصيب 6 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة،اليوم، في حي المنصورة وسط مدينة عدن.

 

وأفاد مصدر أمني  لوكالة "فرانس برس"، إن عبوة ناسفة مزروعة قرب نقطة تفتيش عند دوار حي المنصورة انفجرت، ما أدى إلى مقتل أربعة من رجال الشرطة وإصابة ستة آخرين.

تعليق مشاورات السلام اليمنية في الكويت

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة شينخوا للأنباء أنّه تم تعليق مشاورات السلام اليمنية إلى منتصف يوليو المقبل.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في بيان اليوم الأربعاء، تعليق مشاورات السلام اليمنية في الكويت حتى منتصف تموز المقبل.

الإمارات: حربنا في اليمن "انتهت عمليا"

زمن برس، فلسطين: قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات إن مشاركة بلاده في حرب اليمن التي استمرت أكثر من عام "انتهت عمليا".

والإمارات عضو رئيسي في تحالف عسكري تقوده السعودية التي تدخلت في اليمن في مارس آذار عام 2015. وتدعم الإمارات حكومة اليمن ضد حركة الحوثيين المسلحة التي تعتبرها السعودية والإمارات تحارب نيابة عن خصمتهما اللدودة إيران.

ونقل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن قرقاش قوله "موقفنا اليوم واضح فالحرب عمليا انتهت لجنودنا."

يمنية تقتل 5 حوثيين جاؤوا لاعتقال زوجها

زمن برس، فلسطين: أفادت وسائل إعلام يمنية، بأن سيدة يمنية قتلت 5 حوثيين، وأصابت 3 آخرين بجروح، في منطقة القفلة شمال محافظة عمران، بعد محاولتهم اعتقال زوجها.

وأطلقت وسائل الإعلام على هذه السيدة اسم "رامبو" اليمنية، لدفاعها المستميت عن زوجها ببسالة وشجاعة، ونجحت في التصدي لمن اقتحموا منزلها لاعتقال زوجها في ساعة متأخرة من الليل، وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم".

تركيا تجمد أرصدة الرئيس اليمني السابق

زمن برس، فلسطين: قالت الحكومة التركية في جريدتها الرسمية اليوم الخميس، إنها جمدت أرصدة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح تماشيًا مع قرار مجلس الأمن الدولي.

وأضافت أنها جمدت كل أرصدة صالح في البنوك التركية وغيرها من المؤسسات المالية بما في ذلك الخزائن.

وكان محققون عينتهم الأمم المتحدة قد أبلغوا مجلس الأمن بأنهم يشتبهون في أن صالح كون ثروة تصل إلى 60 مليار دولار -أي ما يساوي الناتج المحلي الإجمالي اليمني السنوي- خلال سنوات حكمه الطويلة وشارك في مخطط للاستيلاء على السلطة عام 2014.

تبادل أسرى بين الحوثيين والسعودية

زمن برس، فلسطين: أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الأحد، تسلمها من الجانب السعودي 30 شخصًا بينهم 14 أسيرا تم أسرهم بأوقات سابقة في جبهات القتال باليمن.

وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبد السلام، في بيان قصير نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن جماعته تسلمت عصر اليوم من "الجانب السعودي 30 شخصا 14 منهم أسروا في جبهات القتال الداخلية باليمن، إضافة إلى 16 شخصا آخر ممن تم احتجازهم على قضايا أخرى".

واكتفى عبد السلام في بيانه بنشر أسماء المفرج عنهم من قبل السلطات السعودية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

الرئيس اليمني يعين نائبًا له ورئيسًا للحكومة

زمن برس، فلسطين: أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء اليوم الاحد، قرارات جمهورية قضت بتعيين الفريق الركن على محسن الأحمر نائبا له.

كما وتم تعيين أحمد عبيد بن دعر رئيسًا للحكومة حسبما ذكرت الفضائية الرسمية اليمنية.

خفايا تهريب اليهود اليمنيين من صنعاء إلى تل أبيب

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن تل أبيب دفعت مبالغ مالية للحوثيين لإخراج 17 يهوديا من العاصمة صنعاء، وأن العملية تمت بمساعدة من الأردن وبتنسيق من الوكالة اليهودية للهجرة.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر أمس الخميس، إن هؤلاء هم آخر يهود اليمن، وقد وصلوا إلى إسرائيل بداية الأسبوع بعد توقفهم بمطار الملكة علياء في عمّان، دون أن يصدر عن الأردن أي رد فعل رسمي على العملية التي جرت في سرية.

Pages

 

Subscribe to اليمن
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play