Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القصف

شهيد و3 إصابات خطرة في قصف للاحتلال شمال بيت لاهيا

زمن برس، فلسطين:استشهد مواطن وأصيب 3 آخرون في قصف للاحتلال استهدفهم شمال قطاع غزة. 

وقالت وزارة الصحة إن الشهيد يدعى موسى أحمد سلمان زعيتر ويبلغ من العمر 31 عاماً. 

وأعلن جيش الاحتلال أنه قصف خلية فلسطينية شمال قطاع غزة كانت تزرع عبوات ناسفة.

وبحسب بيان جيش الاحتلال فإن القصف الذي نفذته طائرة مروحية اوقع اصابات بالغة في صفوف اعضاء الخلية.

وأصدر الجيش تعليماته للمزارعين الإسرائيليين في المناطق المحاذية للحدود بالعودة إلى منازلهم خشية تعرضهم لنيران قناصة. 

قتلى وجرحى بهجوم لداعش على معسكر تركي في العراق

زمن برس، فلسطين: قتل 3 أفراد من قوات الحشد الوطني و7 آخرون، بينهم 4 جنود أتراك، في هجوم صاروخي شنته عناصر من تنظيم داعش، اليوم الأربعاء، على قاعدة عسكرية تتمركز فيها قوات تركية في شمال العراق.

وقال مسؤولون أتراك إن 4 جنود أتراك أصيبوا بإصابات خفيفة في الهجوم الذي استهدف قاعدة في بعشيقة، حيث تتمركز القوات التركية.

وأكد محافظ نينوى السابق والقائد العام لقوات الحشد الوطني، التي تتدرب في المعسكر الذي تتواجد فيه القوات التركية، أثيل النجيفي: أن تنظيم داعش قصف معسكر زلكان في بعشيقة، مشيرا إلى أن القوات التركية تتمركز في هذا المعسكر.

الحوثيون يقصفون مصفاة نفط بعدن

زمن برس، فلسطين: قصف الحوثيون مصفاة النفط في ميناء عدن، اليوم السبت، مما أدى لاندلاع حريق ضخم.

وقالت مصادر بحسب سكاي نيوز:"إن ميناء عدن يخضع لسيطرة القوات البحرية للتحالف العربي، وحاول الحوثيون أكثر من مرة السيطرة على الميناء، لكن المقاومة الشعبية صدتهم".

وأغلقت شركة عدن مصفاتها البالغة طاقتها 150 ألف برميل يوميا وعلقت طرح مناقصات استيراد المنتجات النفطية بسبب الأزمة.

وتصدر مصفاة عدن في المتوسط حوالي 50 ألف طن من النفط شهريا ووقود الطائرات أحيانا. ويعتمد اليمن على واردات البنزين والديزل التي تبلغ نحو 300 ألف طن شهريا.

تدمير خط إمداد رئيسي لداعش في ليبيا

زمن برس، فلسطين: قصفت طائرات الجيش الليبي اليوم السبت، جسر رأس الهلال شرقي درنة، مما أدى إلى تدميره.

ويعتبر الجسر أحد خطوط الإمداد الرئيسية لتنظيم الدولة (داعش)، في المدينة التي تقع شرقي البلاد وينتشر بها مسلحو التنظيم المتشدد.

وكان الطيران الحربي الليبي بحسب سكاي نيوز، قصف في أوقات سابقة مواقع للتنظيم المتشدد في المدينة.

غارات للتحالف تستهدف الحوثيين في اليمن

زمن برس، فلسطين: شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم السبت، عدة غارات جوية مستهدفة مواقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في مناطق مختلفة من اليمن، فيما توجه وفد حوثي إلى سلطنة عمان.

وقالت مصادر بحسب سكاي نيوز، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع ونقاط تفتيش تابعة للواء 15 مشاة الموالي للحوثيين وصالح في ضواحي مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين. كما شنت الطائرات 4 غارات استهدفت مدرسة الحرس "مدرسة القتال باللواء العاشر" في الحديدة.

أنباء عن غارة إسرائيلية على قافلة عسكرية لحزب الله

زمن برس، فلسطين: نقلت وسائل إعلامية عن مصادر لبنانية قولها إن الطيران الإسرائيلي قصف قافلة عسكرية لحزب الله على الحدود اللبنانية السورية.

وقالت المصادر العبرية إن الغارة أوقعت أكثر من 40 شهيداً في صفوف عناصر حزب الله.

وأضافت أن من بين الشهداء قائد العمليات الخاصة في حزب الله مروان مغنية، وهو ابن عمي القيادي السابق بالحزب عماد مغنية، والذي اغتالته اسرائيل قبل عدة سنوات. 

 

طيران الاحتلال يقصف الخرطوم

زمن برس، فلسطين:  هزت انفجارات قوية العاصمة السودانية الخرطوم، صباح اليوم.

ورجحت وسائل إعلام عالمية أن يكون سبب هذه الانفجارات غارات إسرائيلية على مصانع للأسلحة السودانية تصنع أسلحة وتهربها إلى سيناء ومن ثم قطاع غزة .

وبحسب المصادر الإعلامية فان الغارات استهدفت مصانع الأسلحة السودانية في منطقة ام درمان بالعاصمة الخرطوم التي تنتج طواريخ وفق المصادر، حيث لم يخفي المسؤولين السودانيين اتهاماتهم إلى اسرائيل.

عشرات القتلى من الحوثيين بكمائن وقصف جوي

زمن برس، فلسطين: ارتفع عدد القتلى من المسلحين الحوثيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى أكثر من 40 قتيلاً، كان آخرهم 13 قتيلاً سقطوا في كمين لمسلحين قبليين شمال غربي عدن.

وقالت مصادر قبلية:"إن "كميناً استهدف 4 مركبات للحوثيين كانت تحاول دخول مدينة عدن من الجهة الشمالية الغربية، غير أن مسلحين من قبلية الصبيحة اعترضوا طريقهم وأطلقوا عليهم النار قبل أن يتحول إلى اشتباك مسلح بين الطرفين ما أدى إلى مقتل 13 مسلحاً من الحوثيين و4 من رجال القبائل".

وزير الدفاع الفرنسي: شنت قواتنا غارة "كبرى" على داعش

زمن برس، فلسطين: قال وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لودريان، اليوم  الجمعة، إن الطيران الفرنسي يشن غارة "كبرى" على أهداف في العراق، في سياق عمليات الائتلاف الدولي ضد تنظيم "داعش".

وقال لودريان بحسب موقع العربية، إن "غارة كبرى تجري في هذا الوقت"، رافضا توضيح هدفها وعدد الطائرات الحربية الفرنسية المشاركة فيها.

وأشار إلى أن الطائرات الفرنسية المتمركزة في الإمارات العربية والمتحدة والأردن قامت بصورة إجمالية بـ"120 إلى 130 مهمة" بين عمليات الاستخبارات والقصف ضد تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مناطق شاسعة من العراق.

فرنسا تقصف قافلة لتنظيم القاعدة

زمن برس، فلسطين: قامت الطائرات الفرنسية بقصف قافلة تابعة لفرع تنظيم القاعدة بشمال أفريقيا في غارة بالنيجر.

وبحسب ما ورد على موقع CNN للآن  لم يتم معرفة تفاصيل أكثر.

Pages

 

Subscribe to القصف
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play