Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التحالف العربي

التحالف العربي يعترف..معلومات مغلوطة أدت لارتكاب مجزرة بصنعاء

زمن برس، فلسطين: أقرّ التحالف العربي السبت، بأنه قتل عن طريق الخطأ قبل أسبوع 140 شخصاً في مجلس عزاء في صنعاء، في مجرزة أثارت موجة احتجاجات وغضب في جميع أنحاء العالم.

وبعد هذا الخطأ الفادح، وعد التحالف العسكري بقيادة السعودية بإعادة النظر في قواعد الاشتباك في حربه ضد الحوثيين الشيعة الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية ومناطق أخرى في هذا البلد.

وقد استهدفت غارات جوية في 8 أكتوبر مجلس عزاء لوالد وزير في سلطات التمرد أدت ما لا يقلّ عن 140 قتيلاً و525 جريحاً وفقاً للأمم المتحدة.

فيديو: مئات القتلى في غارات للتحالف على مجلس عزاء بصنعاء

زمن برس، فلسطين: نقلت وكالة "روسيا اليوم" عن مصدر طبي بالعاصمة اليمنية صنعاء، السبت، قوله إن عدد ضحايا الغارة التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي ارتفع إلى أكثر من 700 قتيل وجريح.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، تميم الشامي، السبت، إن عدد قتلى الغارات التي استهدفت عزاء في الصالة الكبرى، بصنعاء، تجاوز المائة، بحسب الإحصائية الأولية.

وأوضح تميم الشامي، في تصريح لوكالة "خبر" اليمنية، أن عدد المصابين تجاوز الـ100 وحالتهم متفاوتة.

مقتل 10 أطفال في غارة شمال اليمن

زمن برس، فلسطين: أفادت منظمة أطباء بلا حدود إن ما لا يقل عن 10 أطفال قتلوا في شمال اليمن، في غارة للتحالف العربي على مدرسة اليوم السبت.

 

وقالت المنظمة، عبر تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر: "أطباء بلا حدود، استقبلت اليوم 21 إصابة وعشرة قتلى في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، وكلهم كانوا تحت سن 15 عاما".

مقتل قيادي حوثي في تعز وغارات على عدن

زمن برس، فلسطين: قتل قيادي في جماعة الحوثيين، اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع المقاومة الشعبية في منطقة الزنقل غرب مدينة تعز جنوبي البلاد، يحسب سكاي نيوز.

وقتل القيادي مع 5 من مرافقيه، على يد قوات المقاومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وشنت طائرات التحالف العربي عدة غارات استهدفت عربات عسكرية للحوثيين وقوات صالح في مناطق متفرقة في عدن جنوبي البلاد، وتركزت على خور مكسر والتواهي وبئر أحمد والرباط شمالي المدينة.

وفي محافظة أبين المجاورة شن التحالف غارة استهدفت نقطة تفتيش وعربة عسكرية للحوثيين وحلفائهم، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

اليمن: قتلى في قصف حوثي على تعز

زمن برس، فلسطين: قتل اليوم السبت، 7 مدنيين، وجرح 16 آخرين، في قصف عشوائي شنته دبابات ومدفعية تابعة للحوثيين في تعز.

وشن طيران التحالف غارات على تجمعات للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في جبل الزنوج غربي المدينة.

وتأتي هذه الغارات بعد معارك في محيط جبل جره وحوض الأشراف، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح.

كما قالت مصادر بحسب سكاي نيوز، إن طيران التحالف شن غارات على مناطق في محافظة صعدة التي تعد المعقل الرئيسي للحوثيين. وأوضحت المصادر أن القصف استهدف منطقة مران، ومنطقة النظير بمديرية رزاح.

الإعلان عن موعد محادثات جنيف بشأن اليمن

زمن برس، فلسطين: أعلنت الأمم المتحدة، اليوم السبت، أنها ستعقد محادثات السلام بين أطراف الأزمة اليمنية في جنيف في 14 يونيو الحالي.

وكانت الخطط لإجراء محادثات جنيف تأجلت نتيجة اعتراضات من الحكومة اليمنية التي طالبت بانسحاب الحوثيين أولا من المدن الرئيسية باليمن والاعتراف بسلطة الرئيس عبد منصور هادي.

وكان الحوثيون يرغبون في وقف إطلاق النار كشرط لإجراء المحادثات، ثم وافقوا على المشاركة في المحادثات دون شروط.

وتقود السعودية تحالفًا عربيًا يشن ضربات جوية على الحوثيين في اليمن في محاولة لإعادة هادي إلى السلطة.

التحالف العربي يدمر مخزن أسلحة للحوثيين

زمن برس، فلسطين: دمر طيران التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم السبت، مخزن أسلحة وذخائر تابعا للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح شرقي مدينة عدن جنوبي اليمن.

كما قصف طيران التحالف معسكرا للحرس الجمهوري الموالي للحوثيين وصالح في مدينة صعدة معقل المتمردين المدعومين من إيران.

وأطلق الحوثيون قذائف مدفعية باتجاه الأراضي السعودية بمنطقة جازان الحدودية.

وأفادت مصادر بحسب سكاي نيوز، أن القائد الميداني لجماعة الحوثي في مدينة الضالع و13 آخرين قضوا في قصف للمقاومة الشعبية شمال المدينة.

غارات للتحالف تستهدف الحوثيين في اليمن

زمن برس، فلسطين: شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم السبت، عدة غارات جوية مستهدفة مواقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في مناطق مختلفة من اليمن، فيما توجه وفد حوثي إلى سلطنة عمان.

وقالت مصادر بحسب سكاي نيوز، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع ونقاط تفتيش تابعة للواء 15 مشاة الموالي للحوثيين وصالح في ضواحي مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين. كما شنت الطائرات 4 غارات استهدفت مدرسة الحرس "مدرسة القتال باللواء العاشر" في الحديدة.

والد الطيار المغربي: ما نُشر عن مصير ابني غير صحيح

زمن برس، فلسطين: قال  نور الدين بحتي والد الطيار المغربي قائد المقاتلة "اف 16" والتي فقدت مساء يوم الأحد الماضي على الأراضي اليمنية، إن ما تم تداوله عبر عدد من المواقع الإلكترونية والوسائل الإعلامية لصور ادعت ارتباطها بجثة الطيار المغربي غير صحيحة، مؤكدا عدم وجود أية أنباء رسمية من الجيش المغربي بشأن مصير ابنه.

وقال "لدي كأب أمل كبير بأنه سيعود إلي ومعنوياتنا عالية ومستسلمين في النهاية لقضاء الله وقدره"، منتقدا ما تم تداوله بشأن ابنه من أخبار ملفقة، كما نقلت العربية نت. 

طائرات التحالف العربي تقصف منزل الرئيس اليمني السابق

زمن برس، فلسطين: قصفت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، صباح الأحد، منزل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في صنعاء بعد ليلة من الضربات المكثفة على مواقع المتمردين الحوثيين كما قال شهود.

وأشارت صحيفة القدس العربي على موقعها الالكتروني أن شهود أفادوا بأن غارتين استهدفتا منزل صالح في وسط صنعاء. ويعتقد أن الرئيس اليمني السابق موجود خارج العاصمة.

Pages

 

Subscribe to التحالف العربي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play