'هارتس': خلافات فرنسية إسرائيلية حول المبادرة الفرنسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية

علم فرنسا

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة 'هارتس' في عددها الصادر اليوم الخميس، النقاب عن خلافات غير مسبوقة بين فرنسا وإسرائيل على خلفية المبادرة الفرنسية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت الصحيفة، ان المباحثات الاستراتيجية بين فرنسا وإسرائيل والتي عقدت الأسبوع الماضي في القدس، وشارك فيها دبلوماسيون من الجانبين، تحولت إلى صراع غير مسبوق حول مبادرة وزير الخارجية الفرنسي في مجلس الأمن لوضع جدول زمني لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

واضافت:"انه ومنذ اللحظة الاولى للاجتماع برز الخلاف بين الجانبين حول القضية الفلسطينية 'الخلاف حول القضية الفلسطينية ادى الى اتهامات متبادلة بين الجانبين وهذا دليل على الخلافات والتوتر بين فرنسا واسرائيل' قال دبلوماسي اسرائيلي، وأضاف ان السفير الفرنسي في تل ابيب بتريك ميزونب، انتقد بشدة سياسة اسرائيل واثار غضب الاسرائيليين".

واتهم الدبلوماسيون الإسرائيليون فرنسا بأنها تقف وراء المبادرة الأوروبية لمقاطعة منتجات المستوطنات ووضع علامات عليها، واتهموا وزير الخارجية الفرنسية بانه هاجم اسرائيل خلال الحرب على غزة بتنفيذ مذابح في غزة.

وقالت الصحيفة بحسب وكالة الأنباء الرسمية:"إن السفير الفرنسي  قال ان الاتحاد الاوروبي اقترح على إسرائيل رفع مستوى إسرائيل في الاتحاد الاوروبي في حال التقدم بعملية السلام الا أن إسرائيل رفضت حتى بحث الاقتراح الاوروبي".

حرره: 
س.ع