Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المبادرة الفرنسية

عباس لـ كيري: لا لطرح فكرة تعديل المبادرة العربية

زمن برس، فلسطين: شدد الرئيس محمود عباس، اليوم السبت، خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على عدم جواز طرح فكرة تعديل المبادرة العربية.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن الرئيس محمود عباس أكد خلال لقائه وزيري الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت والأمريكي جون كيري، كلا على حدة، السبت في العاصمة الفرنسية باريس، دعمه الكامل للمبادرة الفرنسية.

العربي: نريد ضمانات دولية لبدء مفاوضات فلسطينية إسرائيلية جادة

زمن برس، فلسطين: أشار الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، إلى ضرورة تقديم ضمانات دولية واضحة للبدء في مفاوضات فلسطينية – إسرائيلية جادة، تستند إلى مرجعيات الشرعية الدولية، وآلية تنفيذية وإطار زمني محدد لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه، بما يضمن التوصل إلى تسوية لقضايا الحل النهائي على أساس حل الدولتين.

فالس:على إسرائيل أن تظهر بعض الثقة اتجاه المبادرة الفرنسية

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، السبت، إنه "يجب على نتنياهو أن يبدي بعض الثقة"، بهدف دفع مبادرة السلام الفرنسية.

وجاءت أقواله فالس خلال مقابلة صحفية أجرتها معه القناة الإسرائيلية الثانية، على خلفية إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض المبادرة الفرنسية وتمسكه بخيار المفاوضات الثنائية المباشرة مع الفلسطينيين.

ومن المتوقع أن يصل فالس إلى إسرائيل مساء السبت لزيارة تستغرق أربعة أيام، سيعمل من خلالها على دفع المبادرة الفرنسية والاستعداد لعقد مؤتمر دولي للسلام في باريس في الثالث من حزيران.

فالس يزور تل أبيب والضفة للدفاع عن مبادرة السلام الفرنسية

زمن برس، فلسطين: يبدأ رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، مساء غد السبت، زيارة تستمر ثلاثة أيام لتل أبيب والضفة الغربية، من أجل الدفاع عن المبادرة التي اتخذتها بلاده لإحياء عملية السلام، رغم تشكيك إسرائيل فيها.

ويصل فالس إلى الشرق الأوسط بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان-مارك إيرو الذي شكك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمامه في "حياد" المبادرة الفرنسية.

أبو مازن: إذا لم يتحقق السلام سينتشر الارهاب

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، إنه إذا لم يتحقق السلام هنا، سيبقى التطرف والعنف في كل مكان، ونحن نؤكد رفضنا وادانتنا لكل اشكال الارهاب والتطرف، لذلك علينا ان نتعاون  لنصنع السلام، ونقضي على الارهاب والتطرف.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن أقوال أبو مازن جاءت في سياق لقاء وفد من حركة "ميرتس" اليسارية في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم .

عباس يلتقي السيسي الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الأربعاء، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل.

وقال المالكي في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، إن اللقاء بين عباس والسيسي سيكون في غاية الأهمية، وسيبحث مجموعة من القضايا أبرزها ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك، وكذلك المبادرة الفرنسية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والتوجه إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الاستيطان الإسرائيلي، بالإضافة إلى الحصار المفروض على قطاع غزة وقضية معبر رفح البري مع مصر.

المالكي في القاهرة للتباحث حول المبادرة الفرنسية

زمن برس، فلسطين: وصل وزير الخارجية رياض المالكي، العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، للقاء سامح شكري وزير الخارجية المصري.
وبحسب مصادر مطلعة سيبحث المالكي خلال الزيارة الجهود الدولية بشأن استئناف عملية السلام، خاصة ما يتعلق بالمبادرة الفرنسية، والإعداد لعقد مؤتمر دولي حول السلام وتحريك عملية السلام، للوصول إلى إقامة دولتين إسرائيلية وفلسطينية.

إسرائيل ليست مقتنعة "بمنطق" مبادرة السلام الفرنسية

زمن برس، فلسطين:  قالت الحكومة الإسرائيلية إنها تجد صعوبة في "فهم منطق" مبادرة سلام فرنسية يؤيدها الفلسطينيون بعد أن اجتمع مسؤولون من وزارة الخارجية الإسرائيلية مع مبعوث فرنسي في القدس.

وتسعى فرنسا لحشد التأييد لعقد مؤتمر دولي للسلام قبل مايو أيار سيحدد حوافز ويقدم ضمانات للإسرائيليين والفلسطينيين لاستئناف المحادثات المباشرة قبل أغسطس آب ويحاول إنهاء صراع مضى عليه عشرات السنين حسب ما نقلته وكالة رويترز.

إسرائيل تعارض المبادرة الفرنسية لإعادة تحريك "عملية السلام"

زمن برس، فلسطين: قالت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي حوتوفيلي إن إسرائيل معارضة للمبادرة الفرنسية المطروحة على مجلس الأمن الدولي لإعادة تحريك "عملية السلام" الإسرائيلية الفلسطينية من باب اعتبارها عائقاً يحول دون التفاوض المباشر بين الجانبيْن المعنييْن حسب الإذاعة العبرية العامة.

جاء موقف حوتوفيلي خلال لقائها صباح اليوم بوزير الخارجية الإيطالي باولو جَنْتوليني.

ومن المقرر أن يلتقي جنتوليني في وقت لاحق كلاً من نتنياهو والرئيس الإسرائيلي والمكلف بملف التفاوض سيلفان شالوم.

'هارتس': خلافات فرنسية إسرائيلية حول المبادرة الفرنسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة 'هارتس' في عددها الصادر اليوم الخميس، النقاب عن خلافات غير مسبوقة بين فرنسا وإسرائيل على خلفية المبادرة الفرنسية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت الصحيفة، ان المباحثات الاستراتيجية بين فرنسا وإسرائيل والتي عقدت الأسبوع الماضي في القدس، وشارك فيها دبلوماسيون من الجانبين، تحولت إلى صراع غير مسبوق حول مبادرة وزير الخارجية الفرنسي في مجلس الأمن لوضع جدول زمني لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

Subscribe to المبادرة الفرنسية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play