Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاتحاد الأوروبي

ليبرمان لـ أوروبا: تعلموا من بوتين كيفية التعاطي مع أردوغان

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان أوصى عدداً من وزراء الدفاع والخارجية الأوروبيين الذين التقاهم في الأسابيع الماضية "بتشديد سياسات الاتحاد الأوروبي إزاء تركيا".

ونقلت "هآرتس" عن دبلوماسيين أوروبيين مطلعين على الحديث قولهم إن ليبرمان قال للوزراء إن "عليهم التعلم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كيف يهتمون بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان"، وتطرق في كلامه إلى الطريقة التي تعامل بها الرئيس الروسي في مواجهته مع تركيا في الأزمة الأخيرة بين الدولتين.

لأول مرة..قمة أوروبية الأربعاء دون بريطانيا

زمن برس، فلسطين: عقد زعماء الدول الأعضاء الـ27 المتبقين في الاتحاد الأوروبي -الأربعاء المقبل- أول قمة تبحث سبل التعامل مع قرار خروج بريطانيا من التكتل، بعد قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون ترك منصبه، وسط إصرار أوروبي على وحدة الصف والاستمرار بشكل موحد.

ووفق وكالة رويترز، من المقرر أن يحضر كاميرون اليوم الأول من القمة التي تستمر يومين وتبدأ الثلاثاء لإبلاغ باقي الأعضاء بنتيجة استفتاء بريطانيا على الخروج من الاتحاد، قبل أن يعود إلى العاصمة لندن.

سويسرا تسحب طلب انضمامها للاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: وافق البرلمان السويسري، اليوم الخميس، على قرار يقضي، بسحب الطلب الذي تقدمت به سويسرا، عام 1992 للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت وسائل إعلام سويسرية، إن البرلمان اعتبر أنه "لا معنى" لاستمرار الطلب "غير المفعل".

وكان وزير الخارجية السويسري، ديدييه بورخالتر، علق، في تصريحات سابقة، على طلب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بأنه سيتم سحب الطلب الذي لم يعد له أي قيمة، لكونه رفض باستفتاء شعبي.

محطة التحلية في غزة تبدأ العمل الخريف المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلن المانحون، اليوم الثلاثاء، أن أكبر محطة لتحلية مياه البحر في قطاع غزة ستبدأ العمل الخريف المقبل في مسعى لتجنب حدوث أزمة انسانية في القطاع المحاصر حيث ستصبح احتياطات المياه غير صالحة للاستخدام.

وحذرت الأمم المتحدة في عام 2012، من أن تصبح المياه الجوفية في القطاع غير صالحة للاستعمال بنهاية عام 2016، وأن الأضرار الناجمة عن ذلك ستصبح لا رجعة عنها بحلول عام 2020.

بايبر يطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل

زمن برس، فلسطين: طالب الموفد الأممي روبرت بايبر الاتحاد الأوروبي بممارسة المزيد من الضغط السياسي على إسرائيل، بسبب تسريعها وتيرة أعمال الهدم في الضفة الغربية والتي تتعارض مع القانون الدولي وتؤثر بشكل متزايد على مشاريع الإغاثة التي يرعاها الاتحاد.

وقال بايبر إن وتيرة الهدم تجاوزت كل ما سُجل سابقا، إذ إنه تم تدمير نحوِ 140 مشروع إغاثة من مانحين، بينها استثمارات للاتحاد الأوروبي قيمتها أكثر من مئتي ألف يورو. وأضاف أنه ينبغي على الاتحاد أن يفكر في إستراتيجيته، وكيف سيرد على الإجراء الإسرائيلي، وفقا لما أفادت وكالة فرانس برس.

بايبر يدعو لوضع استراتيجية للرد على هدم المنازل

زمن برس، فلسطين: دعا الموفد الأممي روبرت بايبر الاتحاد الأوروبي لممارسة المزيد من الضغط على اسرائيل لوقف هدم المنازل في الضفة الغربية.

ودعا بايبر للتوصل إلى استراتيجية للرد على سياسة هدم المنازل الإسرائيلية.

وأضاف:" وتيرة عمليات الهدم ازدادت منذ بداية العام الحالي مقارنة مع فترات سابقة".

استئناف الحوار السياسي بين اسرائيل والاتحاد الاوروبي

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن إسرائيل استأنفت الحوار السياسي مع الاتحاد الأوروبي في أعقاب المصالحة التي تم التوصل إلى مؤخراً بين الطرفين.

وكان مسؤول إسرائيلي قد التقى الليلة الماضية سفير الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل لارس فابورغ أندرسن، وبحثا عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وفقاً للإذاعة العبرية.

وقالت الإذاعة إن مصادر أوروبية أعربت عن ارتياحها من عودة العلاقات بين الطرفين إلأى سابق عهدها، وعزت ذلك إلى المكالمة الهاتف التي جرت مؤخراً بين نتنياهو ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

هكذا تجسست إسرائيل على جلسات الاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة معاريف العبرية عبر موقعها الإلكتروني بأن شكوكاً ساورت الأوروبيين قبل شهر تقريباً بشأن تجسس إسرائيل على اجتماع لسفراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل والذي تم فيه مناقشة مسألة صياغة قرار بشأن الموقف من المستوطنات في الضفة الغربية والقدس.

مكالمة هاتفية تبدد التوتر بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن اتصال هاتفي جرى، مساء أمس الجمعة، بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ومفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وتناول البحث التحديات المشتركة التي تواجه الجانبين في مكافحة "الإرهاب" وقرار الاتحاد وسم منتجات المستوطنات.

إسرائيل توقف الاتصالات السياسية مع الاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من وزارة الخارجية الإسرائيلية وقف الاتصالات السياسية مع الاتحاد الأوروبي وممثليه في أعقاب قرار الاتحاد وسم المنتوجات الصادرة في المستوطنات.

وكشف مصدر رسمي إسرائيلي كبيري" أنه تقرر إلغاء بعض اللقاءات المشتركة مع الاتحاد الأوروبي من بينها جلستان للجنة الفرعية السياسية واللجنة الفرعية للمنظمات الدولية وحقوق الإنسان.".

وأضافت الإذاعة أن نتنياهو طلب من وزارة الخارجية الإسرائيلية أن" تجري تقييما جديدا لدور الاتحاد الأوروبي في عملية السلام مع الفلسطينيين".

Pages

 

Subscribe to الاتحاد الأوروبي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play