Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


غزة: بدء تنفيذ مشروع بناء ألف وحدة سكنية

مفيد الحساينة

 زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، عن بدء تنفيذ مشروع ألف وحدة سكنيّة ضمن المنحة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة .

وتطرّق الحساينة خلال مؤتمر صحفي عقده الأحد، في غزة، لتفاصيل عملية تسليم الشقق السكنيّة في مدينة حمد ضمن المرحلة الأولى .وقال إن لدى وزارته هيكلية من أجل البدء ببناء الدور الأرضي لكل أسرة مهدم بيتها وذلك ضمن المرحلة الأولى من الإعمار؛ على أن يتم بناء باقي الطوابق في المرحلة المقبلة.

وتوقع الحساينة أن ينتهي العمل بألف وحدة سكنية في زمن قياسي إذا ما التزمت إسرائيل بإدخال مواد البناء باستمرار .داعيًا المواطنين لتوفير الأوراق اللازمة للبدء بمرحلة الإعمار؛ مبينًا أنّ ذلك سيتم وفق معايير تحددها وزارة الأشغال  .

وحول مدينة الشيخ حمد، أكد الحساينة أنه تم اختيار العائلات عن طريق قرعة لضمان النزاهة والشفافية في الاختيار، مبينًا أنّه تم اختيار 1600 اسم. مشيرًا إلى أن مدينة الشيخ حمد عبارة عن 3060 وحدة سكنية تقدم لها أكثر من 17 ألف مواطن ، مضيفًا أن بناء الألف مسكن سيتم على مراحل راعت الوزارة فيها التوزيع الجغرافي ونسبة تضرر المباني حاليا.

وبيّن أن وزارته حددت 200 أسرة تهدمت منازلها بشكل كامل من أصل الألف وحدة المقدمة من قطر، لافتًا أن هناك 40 مليون دولار مقدمة من السعودية لأصحاب البيوت المدمرة في القطاع، و أنه تم التوقيع على 1500 وحدة سكنية مع دولة الكويت.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play