Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بناء

لبيرمان يكشف عن خطة تسهيلات وعقوبات

زمن برس، فلسطين: كشف وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، اليوم، عن سياسته الجديدة التي سيسعى لتطبيقها في الضفة الغربية عن قريب، والتي وصفت بأنها "سياسة العصاة والجزرة ".

 

وأعلن ليبرمان أنه ينوي "التواصل مع شخصيات فلسطينية والالتفاف على السلطة الفلسطينية"، مدعيًا أنه سيبدأ بالحوار مع الشخصيات الفلسطينية المحلية عبر منسّق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ".

 

إسرائيل تستأنف إدخال الإسمنت لغزة

زمن برس، فلسطين: قالت الإذاعة العبرية اليوم الأحد، إن إسرائيل ستستأنف إدخال الأسمنت لقطاع غزة خلال هذا الأسبوع، بعد انقطاع دام حوالي شهر.

وكانت إسرائيل أوقفت قبل نحو شهر، إدخال الإسمنت إلى قطاع غزة، بعد اكتشاف نفق تابع لحركة حماس على الحدود الشرقية جنوب قطاع غزة، ما أدّى إلى شل حركة البناء بالكامل.

استئناف إدخال مواد البناء لقطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الأشغال العامة الفلسطيني مفيد الحساينة عن موافقة الجانب الإسرائيلي على استئناف إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة لغير المتضررين بعد توقف لمدة مائة يوم.

وقال الحساينة في تصريح إن وزارته ستقوم بتدقيق كافة طلبات الفلسطينيين في غزة للحصول على مواد البناء الخاصة بمشاريع التشطيب.

شرطة الاحتلال تضبط 15 عاملًا فلسطينيًا دون تصاريح

زمن برس، فلسطين: ضبطت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة نتانتيا بالداخل الفلسطيني، 15 عاملًا فلسطينيًا داخل ورشة بناء، دون أن يكون بحوزتهم تصاريح عمل.

وبحسب بيان شرطة الاحتلال فقد تم إغلاق ورشة البناء لمدة 30 يومًا.

دبي تشيد برجا جديدا يضاهي برجي خليفة و"إيفل"

زمن برس، فلسطين: كشفت إمارة دبي اليوم السبت، عن عزمها تشييد برج "يضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم".

وتنفذ البرج الجديد شركة إعمار الإماراتية، التي نفذت برج خليفة، ومن المقرر إقامته في منطقة خور دبي السياحية.

واختار الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات حاكم دبي تصميم البرج الذي قدمه المصمم الإسباني- السويسري المعروف عالميا كالاترافا.

زكارنة يقترح التبرع 1% من وراتب الموظفين لبناء منازل الشهداء

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة أن مجلس النقابة قرر التبرع بنسبة ١٪‏ من رواتب الموظفين لهذا الشهر لصالح ذوي الشهداء الذين هدمت بيوتهم.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم المبلغ للجنة المكلفة في حملة الشهيد مهند الحلبي بحيث تستمر الحملة لتشمل إعادة البناء لبيوت جميع الشهداء المهدمة.

وقال زكارنة إن الموظفين جاهزون للتبرع الفوري وبأشكال مختلفة لمواجهة سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد شعبنا .

إقرار بناء متحف ومركز لتعليم اليهودية في ساحة البراق

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية اليوم الخميس، أن لجنة البناء والتنظيم اللوائية في منطقة القدس، أقرّت بناء متحف ومركز لتعليم اليهودية ومكاتب في ساحة البراق بالقدس، بعد أن رفضت جميع الاعتراضات التي قدمت ضدّ البناء.

وحسب الخطة التي أقرت، سيتم البناء على مسطح 1505 أمتار مربعة، بالإضافة إلى إقامة منطار على سقف المبنى. بحسب الوكالة الرسمية.

وكانت نقابة المهندسين الإسرائيليين قد قدمت اعتراضا على خطة البناء، لأنها تمس بالقدس كموقع تراث عالمي.

اسرائيل توافق على ادخال مواد بناء لقطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة أن الجانب الإسرائيلي أبدى موافقة على صرف كميات مواد البناء الخاصة بأعمال التشطيبات الداخلية والإصلاحات للوحدات السكنية لكافة المواطنين.

وثمن الحساينة جهود هيئة الشؤون المدنية ومؤسسة "UNOPS '' في الحصول على الموافقات اللازمة، لإدخال كميات مواد البناء للمواطنين.

340 شقّة سكنية جديدة لأصحاب المنازل المدمّرة بغزة

زمن برس، فلسطين: قال القياديّ في حركة حماس إسماعيل هنية، إن تركيا ستقوم هذا الصيف، ببناء 20 برجًا سكنيًا على مساحة 19 دونمًا، لأصحاب المنازل المدمرة، في قطاع غزة.

وأوضح هنية خلال حفل الزفاف الجماعي لأربعة آلاف من العرسان برعاية تركية، اليوم الأحد، إن مشروع الأبراج سيوفّر نحو 340 شقة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة، ضمن عملية إعادة إعمار غزة.

غزة: بدء تنفيذ مشروع بناء ألف وحدة سكنية

 زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، عن بدء تنفيذ مشروع ألف وحدة سكنيّة ضمن المنحة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة .

وتطرّق الحساينة خلال مؤتمر صحفي عقده الأحد، في غزة، لتفاصيل عملية تسليم الشقق السكنيّة في مدينة حمد ضمن المرحلة الأولى .وقال إن لدى وزارته هيكلية من أجل البدء ببناء الدور الأرضي لكل أسرة مهدم بيتها وذلك ضمن المرحلة الأولى من الإعمار؛ على أن يتم بناء باقي الطوابق في المرحلة المقبلة.

Pages

 

Subscribe to بناء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play