ما هي العادات التي تقضي على السعادة؟

السعادة

زمن برس، فلسطين: هل تعبت من البحث عن طريق السعادة في الحياة؟ تجنّب هذه العادات التي تؤدّي إلى الاكتئاب، حتى تشعر بالسعادة التي تبحث عنها:

- الإدمان على العمل: لا تكرّس حياتك كلّها لحياتك المهنية! فعندما ترهق نفسك في العمل وتدمن عليه، تبتعد شيئاً فشيئأً عن الأمور الجميلة في الحياة. تذكر أن الإفراط في العمل لن يساعدك على إيجاد السعادة الحقيقية.

- الاهتمام بالآخر وإهمال الذات: يضحي كثير من الأشخاص في حياتهم، سعادتهم وصحتهم من أجل راحة غيرهم. الإفراط في تقديم التضحيات من أجل الآخرين سيشعرك بالكآبة والحزن.

- الإصغاء إلى مشاكل الجميع: إن الإصغاء مراراً إلى مشاكل الأصدقاء وهمومهم قد يؤثّر سلباً على صحتك ونفسيتك ويؤدّي إلى الشعور بالإحباط. لذا ضع بعض الحدود مع الآخرين كي لا تيأس من الأخبار السلبية!

- الرد السريع على الرسائل النصية: أثبتت الدراسات الحديثة بأن الرد السريع على الرسائل النصية أو "واتساب"، يؤثّر على قدرتك في التركيز ويخفف مستوى إنتاجيتك في العمل، كما أّنه قد يشعرك بالتوتر والاكتئاب. لذلك ننصحك بعدم الرد بسرعة على الرسائل والاستفادة من كل لحظة تعيشينها في الحياة بعيداً من هذه الشاشة الوهمية.

حرره: 
ز.م