Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


واتساب

القضاء يحكم على سعودية بـ 5 جلدات بسبب "واتس آب"

زمن برس، فلسطين: قادت شتائم عبر مجموعة في “واتساب” سيدتين سعوديتين إلى أروقة القضاء، وأفضت بإحداهما إلى الحكم عليها بخمس جلدات، بعد ثبوت إدانتها لدى المحكمة الجزائية في جدة، التي نظرت شكوى مواطنة ضد أخرى تعملان سويا، اتهمتها فيها بإرسال شتائم وتهديد عبر “واتساب”.

ووفقًا لصحيفة “عكاظ”، أقرت المتهمــة بفعلـها بدعوى أنها كانت منفعلة، وبسبب خلافاتها مع المدعية، ما دعا القاضي إلى معاقبتها بالجلد وأخذ التعهد عليها بعدم التعرض لها مرة أخرى.

نسخة تجريبية لواتساب تدعم مكالمات الفيديو

زمن برس، فلسطين: قدمت شركة واتساب نسخة تجريبية من تطبيقها لنظام التشغيل أندرويد تتضمن خيار مكالمات الفيديو، في إشارة إلى أن الإصدار النهائي من هذه الميزة في طريقه للاستخدام، وإن بقيت حتى الآن غير فعالة لمعظم المستخدمين وأزيلت من التحديث الأخير.

واتساب يضيف خاصية تنسيق النصوص

زمن برس، فلسطين: أضاف تطبيق المحادثة الفورية والتواصل الاجتماعي الشهير "واتساب" خاصية جديدة إلى خصائصه حيث أصبح في مقدور المستخدمين تنسيق الرسائل النصية قبل إرسالها وذلك ضمن حزمة التحديثات التي أدخلت على التطبيق.

وأصبح الآن في مقدور مستخدمي هواتف آيفون الذكية تمييز أو شطب أي كلمة في الرسالة أو الجملة كلها.

كما يمكن جعل كلمة ما بخط أسود سميك بكتابة حرف النجمة في لوحة المفاتيح قبل وبعد الكلمة المقصودة. كما يمكن جعل كلمة أو جملة مكتوبة بطريقة مائلة باستخدام حرف "الشرطة السفلية" في لوحة المفاتيح قبل وبعد الجملة أو الكلمة المقصودة.

"واتس آب" تقرر تشفير كافة خدماتها

زمن برس، فلسطين: أعلنت الشركة المالكة لتطبيق "واتس آب" للتواصل الاجتماعي أنها شرعت في تشفير خدماتها بالكامل على شبكتها التي يستخدمها مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

وقال مؤسسو الشركة لمجلة "وايرد" المعنية بأخبار التكنولوجيا إن خاصية التشفير والتي تسمى (إند تو إند) من شأنها حماية كل النصوص والصور والمقاطع والاتصالات الصوتية من امكانية التنصت . وتوصد خاصية التشفير الباب أيضا في وجه المتسللين القراصنة والمجرمين ووكالات إنفاذ القانون ووكالات الاستخبارات وشركة واتس آب ذاتها المالكة لتطبيق فيسبوك .

ماذا يحدث على الإنترنت في الثانية الواحدة؟

زمن برس، فلسطين: أطلق موقع "بينيستوكس دوت إل.أيه" على الإنترنت خريطة تفاعلية باسم "إنترنت إن ريال تايم"،  تقدم صورة حية ومباشرة لكل ما يجري على شبكة الإنترنت في كل ثانية.

ويجمع الموقع البيانات عن الشركات ويدمجها معا في صورة رسم توضيحي. في الوقت نفسه فإن البيانات يتم جمعها من مصادر متنوعة ولا تمثل أرقاما دقيقة ولكنها تستند إلى تقديرات سوقية.

واتساب يتيح مشاركة ملفات PDF

زمن برس، فلسطين: أطلق تطبيق واتساب، يوم أمس الأربعاء، تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، يتيح للمستخدمين مشاركة المستندات، وتحديداً ملفات "PDF".

ومع التحديث الجديد سيظهر للمستخدم عند النقر على زر مشاركة المرفقات في المحادثات خيار لمشاركة المستندات، وبعد النقر على هذا الخيار على نظام التشغيل أندرويد سيظهر مدير الملفات مع ما يحتويه من ملفات "PDF".

واتساب تتخطى عتبة المليار مستخدم

زمن برس، فلسطين: أعلنت خدمة "واتساب" للدردشة التابعة لمجموعة "فيسبوك" أنها تخطت عتبة المليار مستخدم. وكشفت الخدمة في رسالة نشرتها على مدونتها الرسمية "بات مليار شخص يستخدم واتساب، أي تقريبا شخص واحد من أصل سبعة في العالم يلجأ كل شهر إلى تطبيقنا للتواصل مع أقربائه وأصدقائه وعائلته".

وقد ازداد عدد مستخدمي التطبيق أكثر من مرتين منذ أن استحوذت "فيسبوك" عليه في بداية العام 2014. واعتبر شراء "واتساب" أكبر صفقة تبرمها شبكة التواصل الاجتماعي في تاريخها. وقدرت قيمتها عند إنجازها في بداية تشرين الأول/أكتوبر 2014 بأكثر من 20 مليار دولار حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

لماذا حجب "واتساب" في البرازيل؟

زمن برس، فلسطين: إن كنت في البرازيل فلا تأمل بالحصول على خدمة "واتساب" قريباً، إذ أصدر قاض في البرازيل حكماً بحجب تطبيق "واتساب" الذي يتم من خلاله تبادل الرسائل النصية القصيرة مجاناً لمدة 48 ساعة، وذلك لأن الشركة المسؤولة عن التطبيق تجاهل أمرين بالمثول أمام المحكمة.

وقام القاضي بأمر شركات الإتصال بالبرازيل بحجب خدمة التطبيق خلال يومي الخميس والجمعة، وذلك لأن الشركة "فشلت بالتعاون في تحقيق جنائي،" وفقاً للحكم الصادر، وأن حجب الخدمة أتى بمثابة "عقوبة لعدم الامتثال لأوامر المحكمة."

محادثات "واتس اب" بالإمكان استرجاعها

زمن برس، فلسطين: ربما أرسلت يومًا ما محادثة لشخص أو مجموعة من الأشخاص، ثم تخلّصت منها، ظانًا أن أحدًا لا يمكنه الاطلاع عليها بعد الأن. إذا اعتقدت ذلك فعلًا فأنت مُخطئ.

تجهل الغالبية العظمى من مستخدمي "وات اب" أن هناك طرفًا ثالثًا يأخذ نسخة عن جميع المحادثات التي تجري من خلال هذا التطبيق.

قرابة مليار مستخدم على "واتس آب"

زمن برس، فلسطين: أعلن مؤسس خدمة "واتساب" للتراسل الفوري، المدير التنفيذي، يان كوم، عن زيادة أعداد مستخدمي الخدمة النشطين شهريًا، إلى أكثر من 900 مليون مستخدم.

وجاء الإعلان عبر الصفحة الشخصية لكوم، وهو يشغل حاليًا منصب عضو بمجلس إدارة موقع "فيسبوك"، الذي اشترى "واتساب" العام الماضي في صفقة تقدر قيمتها بـ 19 مليار دولار.

وتتحدث الأرقام عن معدلات نمو مميزة لخدمة "واتساب"، حيث لم يمض بعد 5 أشهر على وصولها إلى حاجز الـ800 مليون مستخدم شهريا، تحديدا في أبريل الماضي، وفقا لموقع "تك كرانش" المتخصص.

Pages

 

Subscribe to واتساب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play