Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العمل

ليبرمان يوافق على تولّي حقيبة الجيش في حكومة نتنياهو

زمن برس، فلسطين: قالت القناة الإسرائيلية الثانيّة، إن أفيغدور ليبرمان وافق على عرض نتنياهو بالانضمام لحكومته، وأن يكون وزيرًا لجيش الاحتلال. 

وكانت مصادر بحزب الليكود الإسرائيلي، قالت إن رئيس الحكومة وزعيم الحزب بنيامين نتنياهو، عرض على زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان، تولي وزارة الجيش مقابل الانضمام للائتلاف الحكومي.

وشكّل نتنياهو وليبرمان طاقم مفاوضات للتحضير لإبرام اتفاق تشكيل حكومة ائتلافيّة.

بالأرقام..البطالة في غزة والخليل "مفارقة عجيبة"

محمد يوسف

(خاص) زمن برس، فلسطين: تفامت أزمة البطالة في السنوات الأخيرة بفعل اسمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، وتراجع الأوضاع الاقتصادية في الضفة الغربية، وخصوصاً عقب اندلاع الهبة الشعبية، التي زاد فيها الاحتلال من الإغلاقات، ورفض التصاريح، وتقليل أعداد العمال الذين يعملون في الداخل المحتل.

دراسة: أصحاب العمل يراجعون حسابات المتقدمين على الـ"فيسبوك"

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة بلجيكية أن أرباب العمل يدققون حساب الشخص، الذي يتقدم للعمل لديهم، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقام فريق من جامعة جنت البلجيكية، بتقديم ألفي طلب عمل إلى شركات مختلفة، لاتحتوي السيرة الذاتية للطلبات على صور المتقدمين، في حين أنشأ حسابات “فيسبوك” مزيفة، تحمل صورا مختلفة لأصحاب الطلبات.

ودرس الباحثون العلاقة بين صورة الشخص على حسابه في موقع الـ “فيسبوك”. والدعوة الموجهة له لإجراء مقابلة معه.

علاقة ساعات العمل بالسكتة الدماغية!

زمن برس، فلسطين: أظهرت نتائج دراسة حديثة أن ساعات العمل الطويلة التي تصل إلى 55 ساعة أسبوعيا، مرتبطة على نحو كبير باحتمال الإصابة اللاحقة بالسكتة الدماغية، وذلك بالمقارنة بمن يعملون من35 إلى40 ساعة أسبوعيا.

وكان نفس هذا الفريق البحثي قد ربط في السابق بين طول ساعات العمل وزيادة احتمالات الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، لكن داخل شريحة متدنية من الدخل الاقتصادي بالمجتمع.

5 خطوات مضمونة للحصول على ترقية في العمل

زمن برس، فلسطين: هل تشعر بأنك تبذل مجهوداً كبيراً في عملك وأنه قد حان الوقت للحصول على ترقية؟ أو أنك تفكر في طلب ترقية، إلا أنك تخشى ذلك؟

5 خطوات لزيادة الإنتاجية في العمل

زمن برس، فلسطين: غالباً ما يشعر الموظفون بالتعب نتيجة  الضغوط اليومية  التي يتعرضون لها، ما يضعف إنتاجيتهم أحيانا فتصبح الوظيفة عقاباً يومياً يحوّل حياتهم إلى جحيم. وفي ظل تراكم الأعمال والمسؤوليات يخسر العامل القدرة على إنجاز المطلوب منه ما يزيد الأمور تعقيداً ويشكل عاملاً أساسياً في تراجع إنتاجيته.

ويقول "مات ميبري" الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات مات ميبري في إحدى خطاباته، إنه استطاع إيجاد استراتيجية سهلة لمساعدة نفسه والموظفين في زيادة إنتاجيتهم في ساعات العمل وذلك من خلال:

     العمل صباحاً:

"ابن عامل النظافة" يطيح بوزير العدل المصري

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، الاثنين، استقالة وزير العدل محفوظ صابر، بسبب تصريحاته بأنه "يمنع تعيين أبناء عمّال النظافة في وظائف القضاء".

وقال محلب إن المستشار صابر "أبدى احترامه وتقديره لكل شرائح المجتمع، بما فيها من مهنيين وعاملين كادحين، خاصة وأنه هو نفسه ابن رجل بسيط من أبناء هذا الوطن، لم يكمل تعليمه لكنه أصر على تعليم أبنائه حتى صار أحدهم وزيرا".

واعتبر رئيس الوزراء المصري أن التصريحات التي خرجت من صابر "لا تعدو كونها زلة لسان".

5 نصائح قيّمة تساعدك على النجاح في وظيفتك الأولى

زمن برس، فلسطين: يعتقد البعض أن عملية البحث عن عمل هي أصعب مرحلة، الا أن الحصول على الوظيفة هو أسهل بكثير من تأديتها بفعالية. ففي ظل التنافس الشديد بين المواهب في سوق العمل الحالي، يتعين عليك السعي جاهداً للتطور والتميز عن غيرك من المهنيين، حتى تتمكن من الاحتفاظ بوظيفتك والتألق كخبير في مجال عملك.

يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، في ما يلي 5 نصائح لمساعدتك على النجاح في وظيفتك الأولى وتسهيل عملية انتقالك من مرحلة الدراسة الى مرحلة العمل:
1. أحبب عملك

الأردن: تعديل وزاري للإسراع بالإصلاحات الاقتصادية

زمن برس، فلسطين: أجرى رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، اليوم الاثنين، تعديلًا وزاريًا للإسراع بالإصلاحات الاقتصادية التي ينظر إليها على أنها مهمة لمواجهة التحديات التي تواجه الأردن.

ويشمل التعديل الوزاري بحسب "رويترز"، وزراء التخطيط والسياحة والعمل والطاقة والصناعة والاتصالات والتعليم العالي.

أمور لا يقوم بها الناجحون بتاتاً

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "بيزنيس إنسايدر" انه إذا كنت شخصاً يسعى لزيادة إنتاجيته وتحسين علاقاته ونوعية حياته الشخصية، فمن المهم إضافة بعض الأمور، التي يتفادى الناجحون القيام بها بشكل نهائي، على لائحة الممنوعات وهي:

- الانتظار إلى حين التأكد من النجاح وإنما الالتزام ببذل قصارى الجهد عند القيام  بأي شيء.

ـ القيام بمهام متعددة خلال أي اجتماع فالذكاء يقتضي تركيز الانتباه على ما يعرض في قاعة الاجتماع واغتنام الفرص لبناء الجسور.

Pages

 

Subscribe to العمل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play