"تعليمات عُليا" لملكة جمال مصر: "ابتعدي تمامًا عن مُجندة الجيش الإسرائيلي"

المجندة وملكة جمال مصر

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "المصري اليوم" نقلا عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن ملكة جمال مصر، لارا دبانة، المشاركة في مسابقات "ملكة جمال الكون" المقامة في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، تلقت تعليمات، وصفتها الصحيفة بـ"العُليا" بالابتعاد تماما عن ملكة جمال إسرائيل، دورون متالون، التي تشارك في المسابقة ذاتها.

وأفادت الصحيفة متهكمة من الضجة التي أثيرت حول صورة "سيلفي" جمعت بين ملكتي جمال إسرائيل ولبنان: "تحدث البعض عن شرق أوسط جديد هنا، ولكن الوضع أبعد ما يكون عن ذلك".

وأشارت الصحيفة إلى أن ملكة جمال إسرائيل "اضطرت" للابتعاد عن نظيرتها المصرية، بعد أن تلقت (المصرية) أوامر "من جهات عليا" بالابتعاد عن دورون متالون، وألا تظهر في أية صور معها بأي شكل من الأشكال.

ونقلت الصحيفة عن ملكة جمال إسرائيل دورون متالون قولها إن نظيرتها اللبنانية سالي جريج، منذ تلقيها انتقادات واسعة على صورة "السيلفي"، "لم تعد حتى مستعدة للوقوف بجانبي، وكذلك الأمر بالنسبة لملكة جمال مصر الآن".

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية أن دورون متالون التقطت صورة "سيلفي" أيضا مع ملكة جمال مصر، وليس مع ملكة جمال لبنان فقط. وقالت متالون: "من المؤسف عدم إمكانية وضع العداء جانبا، ولو حتى خلال المسابقة، فلدينا في الحقيقة فرصة نادرة للتعرف على بنات من كل أنحاء العالم، وأن نسمع عن مختلف الثقافات".
وكانت متالون قد حازت قدرا كبيرا من الشهرة حين كانت تؤدي الخدمة العسكرية بجيش الاحتلال، منذ أكثر من عامين، وتعرضت لتحرش جنسي على يد أحد المتدينين اليهود "الحريديم" في حافلة كانت تقلهما، واستغلت شهرتها بعد ذلك في التحول إلى العمل بمجال عروض الأزياء.