Jump to Navigation


جيش الاحتلال

هكذا عاد الهدوء لمحيط غزة.. رواية اسرائيلية

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت تقريراً نشرته في عددها الصادر صباح اليوم أعده مراسلها الئيور ليفي تحت عنوان " حماس تعهدت بالتهدئة مع إسرائيل"، مضيفاً "وتبادلت حماس رسائل مع إسرائيل بواسطة مصرية وقطرية وأممية ، تعهدت بموجبها بوقف إطلاق النار على إسرائيل.

وأشارت الصحيفة الى أن جيش الاحتلال، قصر عمق المنطقة التي يبحث فيها عن أنفاق الى مئة متر في عمق قطاع غزة، وتساءلت الصحيفة "هل حماس قادرة على منع التنظيمات غير المنضبطة من مواصلة إطلاق النار؟.

هكذا يبحث الاحتلال عن منفذ العملية القادمة بواسطة فيسبوك

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة مكور ريشون العبرية مقابلة صحفية مع الضابط المسؤول عن استخبارات جيش الاحتلال في الضفة الغربية وعنونت الصحيفة المقابلة بـ " القتال في شبكة الانترنت: الجنود الذي يبحثون عن المخرب المقبل في فيسبوك".

وقال الضابط الذي لم تكشف الصحيفة هويته "من الصعب اعتقال مخرب منفرد قرر الموت، ولكن من الممكن التوصل عبر دراسة حالته إلى مخربين آخرين".

صحفية إسرائيلية تكتب عن "فساد بالسلطة وبيع أراضي ليهود"

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: هاجمت مراسلة صحيفة هآرتس العبرية في الضفة الغربية عميرة هآس السلطة الفلسطنية في مقالها الذي نشرته صباح اليوم، زاعمةً أن فساد السلطة الفلسطينية يمنعها من مواجهة إسرائيل، معتبرةً أن اكبر مؤشرات الفساد المنتشر في السلطة الفلسطينية تتعلق ببيع أراضٍ فلسطينية لليهود في الضفة الغربية.

ثلاثة إنجازات لخلية قباطية

محمد مرار

زمن برس، فلسطين: أوقع هجوم القدس، الذي نفذه 3 شبان من قباطية أمس،  جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" وجيش الاحتلال والشرطة، في في حرج كبير فباتوا عرضة لانتقادات واسعة، خصوصاً بعد أعتبار المنفذين خلية، رغم أنها غير تابعة لتنظيم محدد.

معلومات تكشف لأول مرة..هل اخترقت داعش جيش الاحتلال؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطن: منذ عدة شهور منع جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" عبر  إصدار أمر منع نشر من القضاء الاسرائيلي، نشر الأنباء عن قصة الجندي في لواء غعفاتي وهو لواء النخبة بجيش الاحتلال الذي سافر إلى سوريا وانضم على صفوف تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

"الضرائب"..طريقة حماس في تأمين رواتب موظفيها

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: تشهد موازنة حكومة حماس _الأمر الواقع_ في قطاع غزة ارتفاعا ملحوظا هذا العام، على عكس ما كانت تعانيه في ذات الفترة من العام الماضي، حيث أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس زياد الظاظا " ارتفاع إيرادات المالية في غزة نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر بنسبة 20%"، مرجعا ذلك إلى زيادة معدل الجباية في القطاع.

"سيناريو الانتفاضة" الذي يرعب إسرائيل

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر صباح  تحليلاً تحت عنوان " إسرائيل في ذعر من هذا السيناريو" أعده المحلل  أريئيل كهانا، كشف فيه أن تقديرات المخابرات الاسرائيلية "الشاباك"، وجهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" التابع للجيش غير متفائلة بشأن نهاية تلوح بالأفق للانتفاضة الحالية التي تخلها هجمات تؤدي لمقتل جنود ومستوطنين.

وبحسب الصحيفة فإن تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية تتوقع أن تتصاعد انتفاضة المنفردين على الرغم من شن حملات اعتقالات ووقف وسائل إعلام فلسطينية في الخليل عن العمل.

سلاح فلسطيني جديد يرعب المستوطنين

محمد مرار

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعمت إذاعة جيش الاحتلال أن الشبان الفلسطينيين ابتكروا ما وصفته بالسلاح الجديد، ويسختدم في استهداف المستوطنين والجنود بالقدس المحتلة لإعاقة رؤيتهم أثناء قيادتهم لمركباتهم ليلا.

ووفقا للإذاعة فإن شبان فلسطينين يوجهون "إشعاعات ليزر خضراء تطلق عبر أجهزة بالإمكان شراؤها من الأسواق على أعين السائقين الإسرائيليين أثناء عبورهم من الشوارع  المحاذية للجدار الفاصل في القدس المحتلة، ما يفقدهم السيطرة  عليها وبالتالي تعرضهم لحوادث خطيرة.

نتنياهو: لن أُعطي الفلسطيين مترًا واحدًا من الأرض

زمن برس، فلسطين: قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لن يمنح الفلسطيين أي أراضي جديدة.

جاء ذلك تعقيبا على أنباء نشرتها وسائل إعلام عبرية جاء فيها أن الإدارة المدنية تنوي منح السلطة الفلسطينية السيطرة الأمنية على 40 ألف دونم من المنطقة c، وأصدر تراخيص بناء لأهالي تلك المناطق لاقامة منازل.

وجاءت أقوال نتنياهو خلال اجتماع أعضاء الكنيست من حزب الليكود صباح اليوم.

Pages

Subscribe to جيش الاحتلال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play