Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حوادث السير أولى مسببات الوفاة في العالم العربي

حوادث

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة أجرتها جامعة واشنطن، أن حوادث السير كانت السبب الرئيسي للوفيات في ثلاثة بلدان هي الإمارات وقطر وسلطنة عمان، ولكن ليس في مصر كما يسود الاعتقاد حيث تشكل الجلطات وأمراض القلب أسباب الوفيات الرئيسية، بحسب العربية.

وتسببت أمراض القلب والجلطات وحوادث السير في وفاة 42% من مجمل الوفيات في السعودية عام 2013.

ويتصدر عنصران آخران لائحة مسببات الوفيات في الدول العربية هما الحرب في سوريا، ومرض السكري في البحرين.

في المقابل ارتفع متوسط العمر في العالم بشكل ملحوظ مقارنة بالعام 1990. لكن الفروقات ما زالت كبيرة بين بلد وآخر، وقد ارتفع متوسط العمر في المنطقة، باستثناء سوريا. وانخفض متوسط عمر المرأة السورية من 76 إلى 72 عاماً والرجل من 69 إلى 68 مقارنة بالعام 1990.

من جهته لم يحقق العراق الكثير من التقدم كذلك، إذ ارتفع، في العقد الماضي، متوسط العمر عامين فقط، وأصبح 72 عاماً لدى المرأة و71 لدى الرجل.

وحققت دول الخليج خاصة تقدماً ملحوظاً في هذا الموضوع، إذ ارتفع في السعودية من 74 إلى 80 لدى المرأة، ومن 72 إلى 76 لدى الرجل عام 1990.

أما في لبنان، الذي عاش سنين طويلة من الحرب، فقد ارتفع متوسط العمر فيه بشكل ملفت، من 70 إلى 80 لدى النساء، ومن 65 إلى 77 لدى الرجال عام 1990.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play