Jump to Navigation

دراسة

72% من أموال الدعم الدولي لفلسطين تصل للاقتصاد الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أظهرت دارسة حول أثر وفعالية المساعدات الدولية للفلسطينيين، أعدتها مبادرة متابعة الدعم الدولي الفلسطينية أن غالبية تلك المساعدات والمعونات تصب في النهاية لخدمة الاقتصاد الإسرائيلي.

ووفقا للدراسة فإن حوالي 72% من أموال الدعم الدولي المقدم للفلسطينين تصب في نهاية المطاف في الاقتصاد الإسرائيلي.

وطبقاً للمعطيات التي أرودتها الدراسة فإن ما نسبته 78% على الأقل من أموال الدعم الدولي المقدم لفلسطيينن يستخدم للاستيراد من إسرائيل.

دراسة لجامعة بيرزيت: أوراق العنب تحمي من سرطان الرئة

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة أجراه الدكتور في جامعة بيرزيت جميل حرب، بالشراكة مع طلبة من دائرة الاحياء والكيمياء الحيوية وبالتعاون مع الجامعة العربية الامريكية في جنين، أن أوراق العنب تحمي من سرطان الرئة.

وقال د. حرب: "داخل مختبرات جامعة بيرزيت استخلصنا مواد من ورق العنب الشامي، باستخدام مذيبات عضوية، وهذه المواد أثبتت أنها قادرة على كبح نمو خلايا سرطان الرئة".

دراسة: لا تتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة أميركية حديثة أن الأسر التي تتناول وجبتها الرئيسية أثناء مشاهدة التلفزيون تزيد احتمالات تناولها لطعام غير صحي ويقل استمتاعها بالوجبات عن الأسر التي تتناول العشاء بعيداً عن شاشة التلفزيون.

وكتب الباحثون في دورية “أبيتيت” أن هذا ينطبق أيضاً على الأسر التي تتناول الطعام والتلفزيون مفتوح دون أن تركز على ما يعرض.

علماء نفس: تأثير النظر في العينين كتأثير المخدر

زمن برس، فلسطين: تتسم "النظرة"، وفقا لعلماء النفس، بأهمية كبيرة باعتبارها الأساس المتين لبناء الثقة وتعزيز الحب والإشارة إلى الحالة النفسية.

ويمكن أن يكون للنظر في العينين تأثير المخدر على الإحساس بحيث يفقد الأشخاص تركيزهم على ما حولهم. وقد أظهرت دراسة جديدة أن النظر في العينين يترك في نفس المرء شعورا بالنشوة مثله مثل المواد المخدرة.

ولهذا أجريت تجارب على عدد من المشاركين المُكلفين اختيار شريك في التجربة، حيث جلس الجميع بعضهم أمام بعض في غرفةٍ إضاءتها خافتة، وكان على المشاركين النظر في عيني الشخص المقابل لمدة 10 دقائق.

مسكنات شائعة ترتبط بزيادة خطر الإصابة بقصور القلب

زمن برس، فلسطين: ربطت دراسة إيطالية حديثة، بين تناول عدد من الأنواع الشائعة من مسكنات الألم، والعقاقير المضادة للالتهابات، وزيادة خطر الإصابة بقصور في القلب.

وأجرى الباحثون بجامعة ميلانو ـ بيكوكا الإيطالية، دراستهم على حوالى 10 ملايين شخص، من بريطانيا وهولندا وإيطاليا وألمانيا، ونشروا نتائج دراستهم اليوم الخميس، في المجلة الطبية البريطانية.

وبلغ متوسط أعمال من أُجريت عليهم الدراسة، 77 عاماً، واعتادوا على تناول المسكنات، فيما رصد البحث 27 نوعًا من المسكنات الشهيرة لإجراء الأبحاث عليها.

دراسة إسرائيلية تدعو لمواجهة حروب "السايبر"

زمن برس، فلسطين: دعت دراسة إسرائيلية إلى إقامة شبكة من التعاون والتنسيق بين المستويات الأمنية والمدنية لإيجاد الردود اللازمة على ما تشكله حروب الفضاء الإلكتروني "السايبر" من تحد، عقب مباشرة الهيئة القومية الإسرائيلية للدفاع عن الفضاء الإلكتروني الإسرائيلي أعمالها في أبريل/نيسان من العام الجاري.

دراسة: الرجل الوسيم أقل حظاً في الحصول على وظيفة

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة حديثة أن الرجل الوسيم والأنيق أقل حظاً من غيره في الحصول على الوظيفة، وذلك خلافاً للاعتقاد السائد، أما السبب في ذلك فهو أن المسؤولين في الشركة أو مكان العمل من الرجال لا يرغبون بوجود من هو أكثر منهم وسامة وأناقة خشية أن يخسروا في حال المقارنة بينهم وبينه.

وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة (Organisational Behaviour and Human Decision Processes)، فإن النساء لا تنطبق عليهن هذه النتيجة، حيث إن المرأة الجذابة والجميلة تظل حظوظها في الحصول على وظيفة أكبر من غيرها.

دراسة: "كيندر" تسبب السرطان

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة ألمانية حديثة أن تناول الأطفال لشوكولاتة "كيندر" قد تسبب لهم السرطان لاحتوائها على مستويات عالية من "هيدروكاربورات الزيوت المعدنية" التي تؤدي إلى الاصابة بالسرطان.

ولتفسير احتواء الشوكولاتة على هذه المواد المسرطنة، افترضت المنظمة الألمانية "فودووتش" التي أنجزت الدراسة أن التلوث يمكن أن يكون قد أصاب الشوكولاتة نفسها أو أغلفة المنتجات أو الآليات المستعملة في خط الإنتاج، في وقت أعلن فيه عضو الدراسة البحثية أن مستويات الزيوت الهيدروكاربورية المعدنية غير مقبولة بالمرة.

تخصيص 10% من المنح الدراسية لطلبة القدس

زمن برس، فلسطين: قرر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، تخصيص 10 % من المنح الدراسية السنوية للطلبة من سكان مدينة القدس.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليم الأحد، إن القرار جاء تأكيداً على الحرص الذي توليه الوزارة لدعم التعليم في المدينة المقدسة وتعزيز صمود الأهالي فيها.

 وبين الوزير أن المنح الدراسية ستكون بالنسبة المحددة وحسب ما يتوفر لدى الوزارة، حيث سيستفيد من هذه المنح الطلبة الراغبون في استكمال تحصيلهم الجامعي، بشرط أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة الفلسطينية.

وضعت مادة السيانيد في قهوة صديقتها فقتلتها

زمن برس، فلسطين: مثلت سيدة إندونيسية (27 عامًا) أمام المحكمة اليوم الأربعاء، على خلفية اتهامها بقتل صديقتها من خلال وضع مادة سيانيد في قهوتها، بعدما اقترحت عليها ترك صديقها.

وقد جرى إلقاء القبض على جيسكا كومالا ونجسو في كانون ثان الماضي، عقب أن توفيت صديقتها ميرنا سالهين جراء تسممها بمادة السيانيد، بعدما تناولت قهوة مثلجة في مقهى بجاكرتا.

وتواجه ونجسو عقوبة الإعدام إذا أدينت بالقتل مع سبق الإصرار والترصد

Pages

Subscribe to دراسة


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play