Jump to Navigation


تأثير المصالحة المصرية القطرية على غزة والقسام؟ إجابة إسرائيلية

السيسي وامير قطر

زويا المزين

(خاص) زمن برس، فلسطين: كرس عدد من كبار المعلقين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين في الإعلام الإسرائيلي، مؤخراً جهودهم لرسم انعكاس المصالحة المصرية القطرية على إسرائيل وتأثيرها المباشر على قطاع غزة وعلى حركة حماس عموماً وعلى كتائب القسام تحديداً.

وكشف موقع "واللا" الإخباري أن شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" التابعة لجيش الاحتلال وجهات إسرائيلية أخرى متخصصة بالتقديرات الإستراتيجية تدرس حالياً التداعيات المتوقعة للتقارب المصري القطري على الساحة الفلسطينية خوصاً فيما يتعلق بتأثير ذلك على سلوك حركة حماس وتحديداً كتائب القسام.

وتسود مخاوف لدى الاستخبارات الإسرائيلية تشير إلى أن التقارب المصري القطري قد يؤدي على المدى البعيد إلى تعميق العلاقة والتعاون بين إيران وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وهذا قد يؤدي بحسب التقديرات الإسرائيلية إلى تفجر الأوضاع مجدداً.

ووصف ضابط يشغل منصباً رفيعاً بهيئة الأركان بجيش الاحتلال التقارب المصري القطري بالتحول الاستراتيجي الكبير الذي يتطلب تحديد تداعياته وقت ليس قليل، ولكنه توقع أن يؤدي هذا التقارب إلى تغيير البيئة الإقليمية المحاذية الإسرائيلية.

ولفت الموقع العبري إلى أن التقديرات الاستخبارية الإسرائيلية تتوقع أن يؤدي التقارب القطري المصري إلى رفع وتيرة العمل بمشاريع إعمار قطاع غزة وهذا قد يؤدي إلى إحلال الهدوء في الجبهة الجنوبية على حد تعبيره.

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play