Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القسام

منشق عن القسام قتل قائدين بالجيش العراقي

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت مواقع جهادية موالية لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، صورة شاب يدعى عبد الله جمال من مخيم الشاطىء بقطاع غزة وعضو انشق عن كتائب القسام الجناج لحركة حماس.

وجاء في بيان لـ"وزارة الحزب" أن عبد الله فجّر سيارة مفخخة أدت لمقتل 3 جنرالات عراقيين من بينهم نائب قائد الجيش العراقي.

وجاء في بيان لقيادة العمليات المشتركة أن نائب قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف، وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد، قتلا إلى جانب سقوط عدد آخر بين قتيل وجريح.

هذا ولم يفصح البيان عن الحصيلة النهائية للتفجير.

هكذا نفت إسرائيل رواية القسام التي بثتها الجزيرة!

تحليل خاص

زمن برس، فلسطين: لم يكد ينتهى التحقيق التلفزيوني الذي بثته قناة الجزيرة القطرية، حول معركة رفح التي فقد فيها العريف الإسرائيلي هدار غولدين، حتى نشرت وسائل الإعلام العبرية تعلقيها على رواية كتائب القسام حول الواقعة، وجمع بين التغطيات الإسرائيلية ثلاثة عناصر أولها التشكيك بصقديتها والتقليل من أهميتها وإبراز الصور الجديدة التي اظهرت جلعاد شاليط.

تأثير المصالحة المصرية القطرية على غزة والقسام؟ إجابة إسرائيلية

زويا المزين

(خاص) زمن برس، فلسطين: كرس عدد من كبار المعلقين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين في الإعلام الإسرائيلي، مؤخراً جهودهم لرسم انعكاس المصالحة المصرية القطرية على إسرائيل وتأثيرها المباشر على قطاع غزة وعلى حركة حماس عموماً وعلى كتائب القسام تحديداً.

شقيق الجندي أرون يشكك برواية الجيش حول مقتله

زمن برس، فلسطين: شكك شقيق الجندي الاسرائيلي المفقود في قطاع غزة، برواية جيش الاحتلال التي تزعم أنه اخيه قتل خلال كمين الشجاعية الذي نفذته المقاومة خلال العدوان الاخير على قطاع غزة.

 

وأكد نحميا شاؤول انه تم اجبار الاسرة على فتح بيت عزاء لأخيه دون تقديم دليل قاطع على وفاته مشيرا "لقد عثروا على خذوة اخي وعليها بقعة دم في احد الانفاق في الشجاعية".

 

وجاءت اقوال شاؤل خلال مراسم دفن والد الجندي هرتسل شاؤول التي تمت عصر اليوم بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير جيشه ورئيس أركانه.

 

أبو عبيدة: جاهزون للمعركة القادمة

زمن برس، فلسطين: أكد الناطق بإسم كتائب القسام أبو عبيدة، في خطاب له مساء اليوم، خلال مهرجان "يوم الانتصار والشهادة" الذي نظمته حركة حماس في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أن "الاحتلال ما زال يجمع أوراقه المبعثرة، ليحاول فهم سر فشله في معركة العصف المأكول".

 

وأضاف "منذ وضعت الحرب أوزارها وكتائب القسام تسير في طريق الإعداد والاستعداد، ونحن مستعدون لخوض لخوض أي معركة قد تفرض علينا في أي وقت".

 

آخر الخطط الإسرائيلية: جدار بعمق عشرات الأمتار حول غزة

زمن برس، فلسطين: قررت إسرائيل بناء خط دفاعي جديد على الحدود مع قطاع غزة، في محاولة نهائية لوضع حد لمشكلة الأنفاق الهجومية التي تحفرها حماس.

وبحسب الخطة التي كشفت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن المشروع الجديد يقضي ببناء جدار إسمنتي بعمق عشرات الأمتار تحت الأرض، وعدة أمتار أخرى فوق الأرض أيضًا.

وقدّرت "أجهزة الأمن" الإسرائيلية أن تكلفة بناء جدار تصل عشرات المليارات من الشواقل، إلّا أن الخطة الجديدة تقدر أن تكلفة بناء مثل هذا الجدار ستصل إلى 2.2 مليار شيكل.

غزة: طيران الاحتلال يشن غارتين على موقعين للقسام

زمن برس، فلسطين: نفّذ طيران الاحتلال الإسرائيلي، غارتين فجر اليوم الخميس، على موقعين وسط وجنوب قطاع غزة.

وبحسب مصادر محليّة فقد استهدف الاحتلال موقع "الحشاشين" غرب رفح، وموقع "الشهداء" غرب منطقة النصيرات وسط القطاع، وكلاهما تابع لكتائب القسام، دون أن يُبلّغ عن وقوع إصابات.

وكانت مصادر عبرية، ذكرت أنّ صاروخًا انطلق من قطاع غزة، مساء أمس، وسقط في منطقة النقب الغربي، دون وقوع إصابات.

القسام للاحتلال: غادروا حدود غزة فورًا

زمن برس، فلسطين: قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها لن تسمح باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان عسكري صدر عنها مساء اليوم الأربعاء :"على العدو ألا يتذرع بأي سبب كان وأن يغادر قطاع غزة فوراً وأن يعالج مخاوفه ومخاوف مغتصبيه خارج الخط الفاصل".

واعتبرت الكتائب أن التوغل الإسرائيلي منذ مساء أمس الثلاثاء، يعد تجاوزًا واضحًا لاتفاق التهدئة عام 2014، وعدوانًا جديدًا على قطاع غزة،

شكاوى إسرائيلية تدفع فيسبوك وتويتر لإغلاق حسابات حماس

زمن برس، فلسطين: اتهمت حركة حماس موقع "تويتر" و"فيسبوك" بعدم الحيادية والانحياز في التعامل مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، في أعقاب إغلاق عدد من الحسابات التابعة للحركة أو لأذرعها الطلابية، وذراعها العسكري (كتائب القسام).

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إلى ازدياد الشكاوى التي تخرج من إسرائيل وتتهم حماس باستخدام الشبكات الاجتماعية لتعزيز أجواء تصعيد أعمال العنف في الأشهر الأخيرة داخل الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، والتي أدت إلى الإغلاقات الأخيرة التي نفذها كل من فيسبوك وتويتر.

إصابات في انهيار نفق للمقاومة بغزة

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر لزمن برس، أن عددًا من كوادر كتائب القسام، أصيبوا مساء اليوم السبت، إثر انهيار نفق في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن من بين الجرحى حالة خطيرة جرّاء الانهيار. 

Pages

 

Subscribe to القسام


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play