سنغاليون يدعون الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: دعا دبلوماسيون وقادة روحيون ومثقفون سنغاليون خلال مؤتمر في داكار الأمم المتحدة إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

وقالت أمينة دياو سيسيه الباحثة في مجلس تطوير البحوث في العلوم الاجتماعية في افريقيا (كوديسريا) متسائلة أمام المؤتمر "إلى أي قانون يستند اولئك الذين يصادرون الحق بعدم الاعتراف بدولة فلسطينية؟ إن عالما حرا هو عالم يتضمن دولة فلسطينية تتمتع بجميع حقوقها".

وشارك في تنظيم المؤتمر كل من اليونيسكو ومركز الأمم المتحدة للإعلام في السنغال والسفارة الفلسطينية في داكار، وذلك بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يحتفل به سنويا في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وطالب العديد من المتحدثين أمام المؤتمر بالسعي للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين.

واكد السفير الفلسطيني في داكار عبد الرحيم الفرا على أهمية "الاعتراف بالدولة الفلسطينية"، قائلا إنه "طالما أن هذا النزاع لم يحل لن يكون هناك سلام أو استقرار في العالم".

من ناحيته جدد ممثل وزارة الخارجية السنغالية امادو كيبيه "التأكيد على تضامن السنغال حكومة وشعبا مع الفلسطينيين". وذكر المسؤول السنغالي بان بلاده تترأس "لجنة الامم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف" منذ شكلت الجمعية العامة للمنظمة الدولية هذه اللجنة في 1975.

حرره: 
س.ع