Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دولة فلسطين

فتح: لن نتنازل عن قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس

 زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، إن الحركة لن تتنازل عن إنهاء الاحتلال العسكري وقيام دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وتطبيق كافة القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

 وأوضح القواسمي في تصريح صحفي، مساء اليوم الجمعة، أن كلمة الرئيس محمود عباس في الجامعة العربية أمام وزراء الخارجية العرب كانت واضحة وجلية، وعبرت عن ثوابت شعبنا الفلسطيني، التي أقرها مجلسنا الوطني الفلسطيني في الجزائر عام 1988.

فرنسا: سنعترف بـ فلسطين حال عرقلة استئناف مفاوضات السلام

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، أن بلاده ستتبنى، خلال الأسابيع القادمة، مبادرة، لعقد مؤتمر دولي، لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، محذراً من أنه في حال عرقلة بدء المفاوضات فإنه من الممكن لفرنسا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الفرنسي، مع رؤساء البعثات الأجنبية في العاصمة باريس، مساء الجمعة، بمناسبة العام الجديد، حيث أعرب فابيوس، عن أسفه حيال مواصلة إسرائيل، بناء مستوطنات جديدة في فلسطين.

خطاب "هام" للرئيس عباس عصر اليوم

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن يوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس عصر اليوم الأربعاء، خطابًا هامًا لأبناء الشعب الفلسطيني.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، فإن الرئيس عباس سيوجه خطابه الهام عند الساعة الثالثة عصرا من قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم.

البرلمان اليوناني يعترف بدولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: صوت البرلمان اليوناني اليوم الثلاثاء، بالإجماع لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

وجاء التصويت بحضور الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، وكبار الدبلوماسيين والمسؤولين اليونانيين.

وشكر الرئيس محمود عباس البرلمان اليوناني على تصويته اليوم بالإجماع لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، ووصفه بالتصويت التاريخي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس في قاعة البرلمان اليوناني عقب التصويت بحضور رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، وكبار الدبلوماسيين والمسؤولين اليونانيين، وفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية. 

 

اشتية يطالب ألمانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية وفداً من المجلس الاتحادي الألماني بضرورة اعتراف بلادهم بدولة فلسطين على حدود 1967 وبضرورة تحرر المانيا من عقد التاريخ وعدم الخلط بين الحقوق الفلسطينية ومعاداة السامية.

وأطلع اشتية الوفد وعلى رأسه رئيس وزراء ولاية ساكسونيا ستانيسلاف تيليتش وهو أيضا رئيس المجلس الاتحادي الألماني، اليوم الأربعاء برام الله على مستجدات الساحة الفلسطينية، وعلى الانتهاكات الإسرائيلية اليومية على الأرض.

اشتية: فلسطين ستستفيد من المساعدات الدولية للمنطقة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار "بكدار" د محمد اشتية إن البنك الدولي يدرس من خلال لجنة قانونية اعتماد اسم دولة فلسطين بدل الضفة الغربية وقطاع غزة، بناء على طلب تقدم الفلسطينيون به مؤخرا.

وأضاف اشتية، الذي يشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي في العاصمة البيروفية ليما، إن فلسطين ستكون ضمن المستفيدين من المساعدات التي أعلنت الأمم المتحدة والبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية عزمها جمعها لإعادة إعمار المنطقة ومعالجة أزمة اللاجئين في دول من  بينها سوريا والعراق واليمن وليبيا بمبلغ متوقع 140 مليار دولار.

الكشف عن "قنبلة" عباس في الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: كشف مسؤول بارز في السلطة الفلسطينية، عن أبرز نقاط الخطاب "الهام والمفصلي"، الذي سيلقيه الرئيس محمود عباس في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأكد المسؤول، بحسب موقع "الخليج أونلاين"، أن "خطاب الرئيس عباس سيتضمن 5 نقاط أساسية وهامة، سيعالج فيها الأوضاع الفلسطينية الداخلية والخارجية، ويضع تصوراته للمرحلة المقبلة".

الحمد الله يدعو إلى تنفيذ قرار مجمع الفقه الإسلامي

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، الاستعداد التام، لتقديم كافة التسهيلات لتدفق أكبر عدد ممكن من الزائرين العرب والمسلمين إلى القدس والمسجد الأقصى، داعيا الى تنفيذ قرار مجمع الفقه الإسلامي الدولي، الذي يحث الشعوب الإسلامية على زيارة القدس ومسجدها المبارك ودعم صمود أهلها، مثمنا عاليا القرار التركي بوجوب زيارة الأقصى بعد أداء مناسك العمرة لكل الأتراك المسلمين.

الحمد الله يدعو البرلمان الألماني للاعتراف بالدولة الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس الوزراء رامي الحمد الله البرلمان الألماني للاعتراف بالدولة الفلسطينية، أسوة بباقي برلمانات العديد من الدول التي تؤمن بحق الشعب الفلسطيني بالحصول على دولته المستقلة، وفق ما نصت عليه القوانين والمواثيق الدولية، مجددا تأكيده على التزام فلسطين بكافة المبادرات الدولية والعربية التي تهدف الى الوصول لحل سلام نهائي مع إسرائيل.

جاء ذلك خلال استقباله لجنة العلاقات الداخلية في البرلمان الألماني والمكونة من كافة الأحزاب الألمانية، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، بحضور ممثلة جمهورية المانيا الاتحادية لدى فلسطين باربرا وولف.

وزير الصحة: حلمنا بإقامة دولتنا بات أقرب

زمن برس، فلسطين: قال وزير الصحة د. جواد عواد إن تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة بات أقرب من أي وقت مضى، بعد بناء مؤسسات الدولة، وتطوير أركانها، بما في ذلك القطاع الصحي.

وأضاف عواد خلال فعالية زراعة أشجار الزيتون في مجمع فلسطين الطبي برام الله، أشرف عليها المكتب الحركي الوزاري في وزارة الصحة أن الكوادر الطبية تؤكد في يوم الأرض أن السبيل الوحيد لتحرير الأرض وتثبيت الحقوق الفلسطينية هي الوحدة الوطنية، والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة الشرعية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

Pages

 

Subscribe to دولة فلسطين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play