Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


افريقيا

إسرائيل تعزز علاقاتها الاقتصادية في القارّة السمراء

زمن برس، فلسطين: يتوقع أن تصادق الحكومة الإسرائيلية في جلستها يوم الأحد المقبل، على خطة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل ودول القارة الإفريقية.

وتمهّد هذه الخطّة لجولة سيقوم بها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في إفريقيا مطلع تموز المقبل، وتشمل أوغندا واثيوبيا وكينيا ورواندا.

وبحسب ما أوردته الإذاعة العبريّة فإن حجم الخطة لتعميق العلاقات التجارية مع الدول الإفريقية يبلغ 50 مليون شيقل، وتشمل إقامة مكتبين تجاريين جديدين خلال العامين المقبلين، وفتح المجال أمام الشركات الإسرائيلية لدخول الأسواق الإفريقية. 

بلد لا يتغير فيه موعد الإفطار على الإطلاق

زمن برس، فلسطين: أطلق عليها الرحالة والمكتشفون لقب جوهرة إفريقيا، وتشتهر بين البلدان الإفريقية ببلد الأقزام والتماسيح وتقع مباشرة على خط الاستواء لذلك يتساوى فيها دائما الليل والنهار، ولا تتغير فيها ساعات الصوم عن أي عام.

وتتغير مواعيد الإفطار والسحور في شهر رمضان، كل عام، كما تتغير فى كل بلد، حيث تطل علينا الأرصاد الجوية فتحدد المواعيد المحدد للإفطار والإمساك عن الطعام، كما تحدد عدد ساعات الصوم وفقا لخطوط الطول والعرض أيضًا.

صور | إشعال النار في أطنان من العاج في كينيا

زمن برس، فلسطين: قام الرئيس الكيني اوهورو كينياتا اليوم السبت، بإشعال النار في 105 أطنان من العاج للتأكيد مجددًا على التزام بلاده بإنقاذ الحياة البرية.

وشهد كينياتا ونظيره الجابوني مراسم الحرق داخل حديقة نيروبي الوطنية.

والعاج مادة تتكون منها أنياب الفيل، وتعتبر من أهم مصادر الدخل في إفريقيا، وهي ثمينة جدًا، وتصنع منها مفاتيح البيانو الفاخرة وكرات البلياردو والكثير من التحف وأدوات الزينة، ويمكن حفر العاج ونقشه، وتسببت محاولات جمعه في القضاء على الكثير من الفيلة. 

إسرائيل تبحث عن حلفاء جدد في أفريقيا

زمن برس، فلسطين: أشارت صحيفة فاينانشال تايمز إلى أن إسرائيل تبحث عن حلفاء جدد لها في الفارة الأفريقية، وأن التصويت الأخير لبعض الدول الإفريقية لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة (بخصوص قرار فتح منشآتها النووية للتفتيش) كان دليلاً واضحاً على بدء الاستجابة من بعض الدول للعروض الإسرائيلية.

4 من العرب ضمن أغنى 10 أشخاص في أفريقيا

زمن برس، فلسطين:  في آخر تحيين لترتيبها الخاص بعام 2015 لأغنى 50 شخصية في إفريقيا، أدرجت مجلة فوربس أربع شخصيات عربية ضمن قائمة العشرة الأوائل، يتقدمهم العاهل المغربي، محمد السادس، الذي حلّ في المرتبة الخامسة، وذلك بثروة تقدّر بخمسة مليارات و700 مليون دولار أمريكي، متقدمًا بحوالي 11 مرتبة عن ترتيبه لعام 2014، عندما حُددت ثورته في مليارين ومئة مليون دولار.

إجبار معتقلين فى جنوب السودان على أكل لحوم البشر

زمن برس، فلسطين: كشف محققون فى الاتحاد الإفريقى مقابر جماعية فى جنوب السودان، مع أدلة ارتكاب جرائم مروعة ضد المدنيين، بما فى ذلك إجبار معتقلين على أكل لحوم البشر.

ونقلت "الحياة المصرية" عن صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن تقرير الاتحاد الإفريقى أكد أن الصراع على السلطة فى جنوب السودان، الذى بدأ فى ديسمبر 2013، نتج عنه عمليات قتل منظمة من قوات الحكومة بحق مدنيين وجنود قبليين.

كأس أمم إفريقيا 2017 في الغابون

زمن برس، فلسطين: حظيت الغابون بحقِّ استضافة كأس الأمم الإفريقية 2017 لكرة القدم؛ بعد منافسة مع الجزائر وغانا اليوم الأربعاء.

وأعلن رئيس الاتحاد الإفريقي تفوّق الغابون على الجزائر وغانا بعد تصويت في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري بالقاهرة.

وستستضيف الغابون بذلك البطولة بدلًا من ليبيا التي اعتذرت عن عدم استضافة المسابقة بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية.

وسبق للاتحاد الإفريقي أن أعلن فوز الكاميرون وساحل العاج وغينيا باستضافة كأس الأمم في 2019 و2021 و2023 على الترتيب.

فلسطين عضو في المنظمة الإفريقية الأسيوية للتنمية الريفية

زمن برس، فلسطين: قبلت المنظمة الإفريقية الأسيوية للتنمية الريفية "الأردو"، انضمام فلسطين كعضو كامل العضوية في المنظمة الإفريقية، والتى تولي إهتماماً خاصاً بالمناطق الريفيه للدول الأعضاء في عضويتها.

المالكي: سنعيد الزخم للعلاقات الفلسطينية الإفريقية التاريخية

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجيّة رياض المالكي إن القيادة الفلسطينية عازمة على "إعادة الزخم السياسي وقوة الدفع الدبلوماسي، للعلاقات الفلسطينية الإفريقية"، وذلك في ختام زيارته لجمهورية ناميبيا، ظهر اليوم الأحد.

وكشف المالكي عن "توجه فلسطيني لإدارة العلاقات مع إفريقيا بشكل أكثر انفتاحًا بما يضمن تطوير الصلات الثنائية وتفعيل الزيارات وزيادة عدد البعثات الدبلوماسية بين فلسطين ودول القارة الإفريقية".

الإسلام: سنة أخرى من التطرف

ياسيون، رجال استخبارات ومؤرخون لم يتمكنوا من توقع الاحداث المركزية التي ألمت بالعالم في السنوات الاخيرة وبشكل عام ووقفوا مرتبكين في ضوء المفاجآت التي استدعاها وزير التاريخ. مقدرون حذرون يستشرفون المستقبل بقوا يحملون اسئلة وسيناريوهات في جعبهم في محاولة لتشخيص الميول واللاعبين الاساسيين في توقع المستقبل. يُخيل أن اللاعبين الإسلاميين في الشرق الاوسط بالذات أوضح من غيرهم وذلك لأن أجندتهم تعكس التزاما معلنا وصريحا لمحاكاة الارث الذي خلفه لهم محمد في القرن السابع.

Pages

 

Subscribe to افريقيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play