Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


50 ألف جنديّ عراقي وهمي

جنود عراقيين

 

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الأحد، إن هناك نحو 50 ألف جندي عراقي مُسجلين وهميًا، ويتقاضون رواتبهم دون أن يمارسوا واجباتهم بشكل رسمي.

وقال رئيس الوزراء لمجلس النواب "خلال فترة زمنية قياسية، خلال شهر واحد استطعت أن اكتشف من خلال التدقيق الورقي، 50 ألف فضائي، في أربع فرق عسكرية" في الجيش.

وأضاف "أشعر بالأسى لما حدث.. الجنود يقاتلون ويقتلون وغيرهم يستلم الرواتب. تمكنا من خلال تدقيق بسيط اكتشاف ذلك، وإذا أجرينا تفتيشا على الأرض فسنرى العجائب والغرائب".

وكان العبادي قد أقال 26 مسؤولا عسكريا من مناصبهم، وأحال 10 آخرين للتقاعد، في حين عين 18 قائدا في مناصب جديدة بوزارة الدفاع، في إطار الخطة عينها لمكافحة الفساد في هذه المؤسسة.

وتعرضت المؤسسة العسكرية، التي كان يديرها بصورة كاملة سلفه نوري المالكي، لانهيار كبير واتهامات بالفساد، بعد هجوم مباغت لتنظيم الدولة في التاسع من يونيو الماضي، على مدينة الموصل.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play