Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العبادي

العبادي يقيل مسؤول أمن المنطقة الخضراء

زمن برس، فلسطين: أقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قائد الفرقة الخاصة المسؤولة عن حماية المنطقة الخضراء بعد أيام من اقتحام متظاهرين هذه المنطقة المحصنة، حسبما أفاد بيان رسمي، الخميس.

وتعتبر إقالة الضابط الذي أبدى تساهلاً تجاه المتظاهرين مؤشرًا على ضرورة اتخاذ قوات الأمن موقفًا أكثر حزمًا إزاء المحتجين الذين قد يعودوا إلى التظاهر أواخر الأسبوع الجاري.

صور | متظاهرون يقتحمون المنطقة الخضراء ببغداد

زمن برس، فلسطين: اقتحم المئات من أنصار رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد اليوم السبت، ودخل بعضهم مبنى البرلمان بعد أن ندد الصدر بإخفاق السياسيين في إصلاح نظام المحاصصة السياسية الذي تلقى عليه مسؤولية انتشار الفساد.

وعبر المحتجون الذين احتشدوا خارج المنطقة شديدة التحصين حيث توجد مباني الحكومة والسفارات الأجنبية جسرا فوق نهر دجلة وهم يرددون هتافات تندد بالمشرعين الذين غادروا البرلمان.

50 ألف جنديّ عراقي وهمي

 

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الأحد، إن هناك نحو 50 ألف جندي عراقي مُسجلين وهميًا، ويتقاضون رواتبهم دون أن يمارسوا واجباتهم بشكل رسمي.

وقال رئيس الوزراء لمجلس النواب "خلال فترة زمنية قياسية، خلال شهر واحد استطعت أن اكتشف من خلال التدقيق الورقي، 50 ألف فضائي، في أربع فرق عسكرية" في الجيش.

وأضاف "أشعر بالأسى لما حدث.. الجنود يقاتلون ويقتلون وغيرهم يستلم الرواتب. تمكنا من خلال تدقيق بسيط اكتشاف ذلك، وإذا أجرينا تفتيشا على الأرض فسنرى العجائب والغرائب".

المالكي يستسلم بعد تخلي حلفائه عنه ويتنازل لصالح العبادي

بغداد: أعلن رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي في خطاب متلفز مساء الخميس تنحيه عن السلطة لصالح رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي.

وقال المالكي "أعلن اليوم سحب ترشيحي لصالح الاخ حيدر العبادي وكل ما يترتب على ذلك حفاظا على المصالح العليا للبلاد" كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان المالكي قد اتهم الرئيس العراقي بانتهاك قوانين الدستور وأعلن ترشيحه للانتخابات، ما أحدث ضجةً حينها، لكن حلفاءه جميعاً تخلو عنه وأوله إيران التي أعلنت ترحيبها بترشيح العبادي. 

 

Subscribe to العبادي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play