Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجيش

شقيق الجندي أرون يشكك برواية الجيش حول مقتله

زمن برس، فلسطين: شكك شقيق الجندي الاسرائيلي المفقود في قطاع غزة، برواية جيش الاحتلال التي تزعم أنه اخيه قتل خلال كمين الشجاعية الذي نفذته المقاومة خلال العدوان الاخير على قطاع غزة.

 

وأكد نحميا شاؤول انه تم اجبار الاسرة على فتح بيت عزاء لأخيه دون تقديم دليل قاطع على وفاته مشيرا "لقد عثروا على خذوة اخي وعليها بقعة دم في احد الانفاق في الشجاعية".

 

وجاءت اقوال شاؤل خلال مراسم دفن والد الجندي هرتسل شاؤول التي تمت عصر اليوم بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير جيشه ورئيس أركانه.

 

باردو يحذر من انقسام داخلي في إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال تامير باردو، في أول ظهور له بعد تركه منصب رئيس الومساد، أن "إيران ليست التهديد الأكثر إلحاحاً لإسرائيل".

 

وأكد باردو، الذي ترك رئاسة الجهاز في شهر حزيران الماضي، أن "الانقسام والاستقطاب داخل المجتمع الإسرائيلي، يمكن أن يقود لحرب أهلية".

 

وأضاف باردو متحدثًا في الاحتفال السنوي لذكرى الجنود الدروز، الذي سقطوا في حروب إسرائيل".إذا تجاوز المجتمع حدا معين من الانقسام والكراهية، فهناك إمكانية حقيقية أن نرى ظاهرة حرب أهلية".

ألمانيا تستعد لهجوم خارجي

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ" ، إن ألمانيا ستطرح أولى استراتيجياتها للدفاع المدني منذ انتهاء الحرب الباردة.

 

وتابعت صحيفة، وفقًا لروسيا اليوم،  أن نص الاستراتيجية المكون من 69 صفحة، ينص على أن "تعرض الأراضي الألمانية لهجوم يتطلب دفاعات تقليدية هو أمر غير مرجح" إلا أن على البلاد أن "تكون مستعدة بالشكل الكافي في حال حدوث تطور يهدد وجودها في المستقبل لا يمكن استبعاد حدوثه".

 

ليبرمان: تجاوزنا السلطة ونتواصل مع الفلسطينيين مباشرة

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، خلال لقاء مع عدد من المراسلين العسكريين،  أن إسرائيل لن تتدخل في الانتخابات المحلية الفلسطينية المقبلة، التي من المزمع إجرائها في شهر أكتوبر المقبل.

 

وأضاف لبيرمان" إسرائيل لن تتدخل في الانتخابات الفلسطينية لكنها ستواصل تحديد العلاقات مع السلطة، ورئيسها ا أبو مازن  وستفتح قنوات اتصال وتواصل مع الفلسطينيين بعيدًا عن السلطة."

الجيش العراقي لسكّان الرمادي: غادروا المدينة

زمن برس، فلسطين: قال التلفزيون العراقي إن طائرات الجيش العراقي أسقطت منشورات اليوم الأحد على مدينة الرمادي الواقعة في غرب البلاد والخاضعة لسيطرة تنظيم داعش تطلب فيها من السكان مغادرة المدينة خلال 72 ساعة.

مواجهات قرب"مقام يوسف" في نابلس

زمن برس، فلسطين: اندلعت فجر اليوم الخميس، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال قرب 'مقام يوسف' شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وكان رتل من الاليات العسكرية الاسرائيلية اقتحم المنطقة قبل وصول اعداد من المستوطنين للصلاة في المقام.

وقال شهود عيان من المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال اغلقت عدة شوارع في محيط بلدتي عسكر وبلاطة البلد ومخيم بلاطة لتأمين دخول الحافلات التي تقل المستوطنين الى المنطقة.

الصين ترفع ميزانيتها العسكرية

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم المؤتمر الشعبي الوطني الصيني، فو يينغ؛ إن بلاده تعتزم رفع ميزانيتها العسكرية للعام الحالي بنسبة 10%.

وأوضح فو خلال كلمة ألقاها في اجتماع المؤتمر الشعبي الوطني الـ12 المنعقد في العاصمة بكين، أن بلاده تعاني من نقص في التجهيزات العسكرية مقارنةً بالبلدان الأخرى، مشيرًا إلى أن الجيش بحاجة للتحديث.

وأكد الناطق أن الصين كبلد كبير؛ يتوجب أن يمتلك جيشًا قادرًا على حماية أمنه القومي، وأنه استخلص دروسًا من الهجمات التي تعرضت لها البلاد على مر التاريخ، وفق ما أوردته "الأناضول".

الجيش الأوكراني: لن نسحب أسلحتنا من شرق البلاد

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم الجيش الأوكراني فلاديسلاف سيليزنيوف اليوم الاثنين ان "من غير الوارد بدء الجيش الأوكراني بسحب اسلحته الثقيلة من خط الجبهة شرق أوكرانيا". وعلل بأنه "كيف يمكن سحب الأسلحة، بينما يستمر المتمردون بمهاجمتنا بالدبابات ويطلقون النار علينا بشكل مستمر؟".

وكان اتفاق وقف اطلاق نار أبرم في 12 شباط (فبراير) الجاري، بين قوات "الدونباس" في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من جانب واحد، وحكومة كييف بعد مفاوضات شاركت فيها روسيا ودول أوروبية.

8 قتلى مسلحين بعمليات برية وجوية للجيش بسيناء

زمن برس، فلسطين: قتل 8 مسلحين، وأصيب 10 آخرين، في عمليات برية وجوية لقوات الجيش المصري، اليوم الاثنين، استهدفت أوكار المسلحين بعدد من قري جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء.

إلى ذلك، أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن جنديا أصيب في هجوم جديد على كمين على طريق العريش الدائري، الاثنين.

وأوضح المصدر أن مسلحين أطلقوا النار على الكمين، وأصيب الجندي بطلق ناري ونقل للعلاج بمستشفى العريش العسكري.

ليبيا تطالب برفع الحظر عن تسليح جيشها

زمن برس، فلسطين: طالب رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني، المجتمع الدولي، المساهمة في الحرب على التطرف والإرهاب، خصوصا من خلال رفع الحظر على السلاح للجيش الحكومي.

ودعا في المقابل إلى قطع إمدادات السلاح عن الجماعات المتطرفة، و"ردع" الدول التي قال إنها تدعم هذه الجماعات.

Pages

 

Subscribe to الجيش
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play