المقاصد يستقبل أكثر من 20 إصابة خلال اليومين الماضيين

اسعاف

زمن برس، فلسطين: أعلن مستشفى المقاصد الخيرية حالة الطوارئ لاستقبال الجرحى والمصابين في مدينة القدس المحتلة وأحيائها، جراء الاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين، داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، وفي أحياء البلدة القديمة في المدينة، حيث استقبل قسم الطوارئ عشرات الجرحى والمصابين، خلال اليومين الماضيين.

وأفاد مدير عام مستشفى المقاصد الدكتور رفيق الحسيني، أنه تم استقبال ما يقارب العشرين إصابة من مختلف أحياء القدس، وأن عددا من هذه الإصابات وصفت بالحرجة ولكن تمت معالجتها داخل قسم الطوارئ، مع إبقائها تحت المراقبة المستمرة، في حين تم إدخال بعض المصابين إلى قسم العناية المكثفة وأقسام أخرى نتيجة إصابتهم البالغة في الرأس أو الجسم.

وأكد الحسيني أن غالبية الإصابات تركزت في منطقة الرأس والبطن والأطراف، نتيجة للإصابة بالطلقات المطاطية أو قنابل الصوت والغاز، كما لوحظ وصول عدد من الإصابات في عظام الوجه والعينين والأنف، مضيفاً أنه قد تم تحويل أحد الجرحى إلى مستشفى العيون  في القدس بسبب إصابته البالغة في منطقة العين.
كما أشار الحسيني إلى أن قسم الطوارئ قد لجأ إلى الاستعانة بالأطباء الأخصائيين في المستشفى، وذلك من أجل متابعة حالات الجروح البالغة عن كثب، خاصة فيما يتعلق بحالات الإصابة في الرأس والدماغ، حيث تم استدعاء أخصائي جراحة الأعصاب والأوعية الدموية وآخرين إلى القسم.

حرره: 
س.ع