Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اصابات

إصابتان بالرصاص الحيّ في دورا

زمن برس، فلسطين: أصيب، مساء اليوم السبت، مواطنان بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة حنينه ببلدة دورا جنوب الخليل.

وبحسب الوكالة الرسمية فإن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة حنينه ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص الحي في الكتف والبطن، ونقلا لتلقي العلاج في مستشفيات الخليل.

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

8 إصابات في حادثي سير غرب جنين

زمن برس، فلسطين: أصيب 8 مواطنين بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة، فجر اليوم الجمعة، والليلة الماضية في حادثي طرق وقعا غرب محافظة جنين.

وقال مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي لوكالة الأنباء الرسمية إنه أصيب 3 مواطنين في الحادث الأول الذي وقع على مدخل بلدة سيلة الحارثية وهو ناجم عن تصادم مركبتين.

وأضاف: ووقع الحادث الثاني على مدخل بلدة اليامون وهو ناجم عن تصادم مركبتين، وتسبب بإصابة 5 مواطنين، وتم نقلهم إلى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

إصابة 7 مواطنين في حادثي سير بجنين

زمن برس، فلسطين:  أصيب سبعة مواطنين بجروح أحدهم بحالة خطيرة،  الليلة الماضية وفجر اليوم، في حادثي سير منفصلين شرق وغرب جنين.

وأفاد مدير الإسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني بمحافظة جنين محمود السعدي حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، بأن الحادث الأول نجم عن تصادم مركبتين في قرية فقوعة شرق جنين ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين، في حين وقع الحادث الثاني  في بلدة  اليامون غرب جنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة والرابع بجروح خطيره نتيجة تصادم مركبتين، وعملت طواقم الاسعاف على تقديم الإسعاف الأولي ونقلهم الى مستشفى جنين.

جنين: الشرطة تفضّ شجارًا أدى لإصابة عدة مواطنين

زمن برس، فلسطين: فضّت الشرطة، اليوم الأحد، شجارًا عائليًا اندلع في بلدة كفر دان الواقعة غرب مدينة جنين، أصيب على إثره عدة مواطنين بجروح بين متوسطة وخفيفة.
وبحسب مصادر طبيّة فإن طواقم الاسعاف نقلت المصابين لمستشفى الرازي في مدينة جنين، حيث وصفت حالتهم بين متوسطة وطفيفة.
 

العراق: 800 إصابة بالغازات الكيماوية جنوبي كركوك

زمن برس، فلسطين: صرح مسؤول عراقي الاثنين بسقوط 800 مصاب جراء قيام تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" بقصف المدنيين بأسلحة كيمياوية سامة في ناحية تازة جنوبي مدينة كركوك.

وقال حسين عادل مدير ناحية تازة ، في تصريح صحفي إن عدد الاهالي الذين راجعوا مستشفيات داقوق وكركوك وازادي بلغ 800 حالة اصابة مسجلة رسمياً، بينهم 61 حالة تتلقى العلاج والمتابعة والمراقبة، بينها سبع حالات نقلت الى بغداد مع تسجيل حالة وفاة واحدة فقط .

حالات اختناق جنوب جنين

زمن برس، فلسطين: أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق،  خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت مساء اليوم الجمعة، على شارع جنين–نابلس قرب مدخل بلدة جبع  جنوب جنين.

وقالت بلدية جبع  وشهود عيان، بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال أقامت حاجزا على مدخل البلدة والذي يربطها بشارع جنين – نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، فيما احتجزت قوات الاحتلال عدة مركبات وأنزلت ركابها منها.

إصابات بالاختناق في البلدة القديمة بالخليل

زمن برس، فلسطين: أصيب اليوم الجمعة، عدد من المواطنين والمتضامنين الأجانب على مدخل البلدة القديمة من مدينة الخليل جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز على مظاهرة سلمية ضد الاستيطان.

وانطلقت المسيرة للمطالبة بفتح شارع الشهداء بالبلدة القديمة من الخليل، بمشاركة تجمع شباب ضد الاستيطان ولجنة الدفاع عن الخليل، وممثلين عن القوى السياسية والوطنية، والعشرات من نشطاء السلام الأجانب والإسرائيليين.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، ويافطات كتبت عليها شعارات باللغات العربية والانجليزية والعبرية، مطالبه بإخراج المستوطنين من قلب الخليل ورفع الحصار عنها.

6 إصابات في حادث سير جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: أصيب ستة مواطنين بجروح، أحدهم وصفت إصابته بالخطيرة، اليوم الجمعة، جراء تصادم مركبتين قرب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، بحسب الوكالة الرسمية، أن الحادث وقع على الشارع الرئيس قرب القرية، وأن طواقم الدفاع المدني في بورين عملت على إخلاء المصابين وتسليمهم إلى مركبات إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني.

7 إصابات بنيران الاحتلال في غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر طبية فلسطينية، في غزة بأن سبعة مواطنين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في المواجهات التي اندلعت بعدة نقاط تماس في القطاع.

وقالت المصادر، بحسب الوكالة الرسمية، إن أربعة مواطنين أصيبوا شمال القطاع، ثلاثة منهم بالرصاص الحي، والرابع بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس، فيما أصيب ثلاثة مواطنين آخرين بالرصاص الحي شرق حي الشجاعية، شرق مدينة غزة.

إصابتان بالرصاص الحي في مخيم الجلزون

زمن برس،  فلسطين: أصيب شابان بعيارات نارية في الفخذ خلال مواجهات تبعت اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الجلزون شمال محافظة رام الله والبيرة.

وذكر مصدر أمني لوكالة الأنباء الرسمية أن الاحتلال اعتقل خلال هذا الاقتحام الفتى أحمد أيوب عبيد (16 سنة) وأن الجريحين، تم نقلهما إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

Pages

 

Subscribe to اصابات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play