Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل: اعتراف البرلمان البريطاني بدولة فلسطين رمزيا "يقوض فرص السلام"

محمود عباس

زمن برس، فلسطين: قالت الحكومة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء إن اعتراف البرلمان البريطاني بدولة فلسطين يسيء الى عملية السلام.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية إن "اعترافاً دوليا ًسابقا" لأوانه سيوجه رسالة مقلقة الى القادة الفلسطينيين بأن بإمكانهم تفادي الخيارات الصعبة المفروضة على الجانبين وهذا من شأنه ان يقوض فرص تحقيق سلام فعلي".

ورحبت الحكومة الفلسطينية بالتصويت معتبرة أنه "خطوة مهمة نحو العدالة والسلام"، وقالت عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي "حقنا في تقرير المصير ليس موضوع تفاوض".

وكان النواب البريطانيون وقعوا على مذكرة تدعو الحكومة الى الإعتراف بدولة فلسطين، وذلك خلال عملية تصويت "غير ملزمة" لن تؤد الى أي تغيير على الفور بما أنه إجراء رمزي اذ ليست حكومة ديفيد كاميرون ملزمة التقيد به.

ويأتي هذا التصويت بعد عشرة أيام على إعلان السويد إعترافها بفلسطين ما اثار انتقاد اسرائيل على الفور.

واعترفت دول مثل بولندا وبلغاريا بفلسطين في العام 1988 عندما كانتا لا تزالان ضمن الكتلة السوفياتية. وتعترف ما مجمله 134 دولة بفلسطين من بينها البرازيل والأرجنتين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play