Jump to Navigation


إسرائيل: نقدم معلومات استخبارية عن داعش وحزب الله يختبرنا

إسرائيل
 
زمن برس، فلسطين: كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة معاريف العبرية،  أن جيش الاحتلال، ستركز خلال السنة العبرية الجديدة التي ستبدأ مساء غد الجمعة على تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" المنتشر في سوريا والعراق خصوصاً بعد تواتر المؤشرات التي تدل على بدء انتشار خلاياه بالاردن ولبنان على حد تقديرها.
 
وقال مصدر بجهازالاستخبارات الإسرائيلية "أمان" إن "خريطة المنطقة تتغير والشرق الاوسط بات أرضاً خصبة جداً لنمو ظواهر مثل الدولة الاسلامية –داعش-".
وكشف ضابط رفيع في وحدة التصنت المركزية 8200 بالاستخبارات الاسرائيلية أن وحدته تجمع على مدار الساعة معلومات حول "داعش" وحزب الله اللبناني، مشيراً الى أن" الجيش الاسرائيلي قدم معلومات استخبارية حول تنظيم الدولة الاسلامية، للجيش الاميركي، وأطراف إقليمية دون أن يحدد تلك الاطراف".
 
وبحسب الصحيفة فإن انتشار خلايا التنظيم "داعش" في الأردن ولبنان يشكل تحدياً جدياً لإسرائيل والعالم أجمع ويزيد من سخونة الجبهة الشمالية على حد وصفها".
 
وبخصوص الحملة الدولية على "تنظيم الدولة" قالت الصحيفة" إن إسرائيل قد تكتفي بتزويد التحالف الدولي بمعلومات استخبارية تتعلق بالبنية التحتية لتنظيم "داعش" طالما أن التهديد ليس موجهاً نحوها مباشرة".
 
ووفيما يتعلق بحزب الله اللبناني أشارت تقديرات الاستخبارات الاسرائيلية العسكرية التي اقتبستها الصحيفة الى أن قوة الردع الاسرائيلية بدأت تتآكل، بعد مضي ثمانية سنوات على حرب لبنان الثانية وبناءً عليه فإن سلوك حزب الله مؤخراً يشير أنه يريد اختبار إسرائيل مرة أخرى، واستبعدت تلك التقديرات الدخول بمواجهة مع حزب الله خلال القريب العاجل.
حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play