Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


برميل النفط يهبط دون 100 دولار

النفط

زمن برس، فلسطين: تراجع خام برنت للجلسة الرابعة على التوالي يوم الثلاثاء لتظل الأسعار قرب أدنى مستوى في 16 شهرا دون 100 دولار للبرميل وسط مخاوف من وفرة المعروض العالمي ونمو اقتصادي أبطأ من المتوقع لكبار مستهلكي النفط في العالم.

وما ساهم في تراجع أسعار النفط استقرار أو نمو الإنتاج من العراق وليبيا حيث كان المستثمرون يخشون تعطل الإنتاج بسبب أعمال العنف إضافة إلى ازدهار النفط الصخري في الولايات المتحدة وصعود الدولار.

وفي الساعة 0909 بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت 22 سنتا إلى 99.98 دولار للبرميل بعد أن ختم الجلسة السابقة على انخفاض 62 سنتا. كانت الأسعار نزلت أمس الاثنين عن 100 دولار للمرة الأولى فيما يزيد عن 14 شهرا وسجلت 99.36 دولار وهو أضعف مستوى منذ أول مايو أيار 2013، كما أوردت رويترز.

وارتفع الخام الأمريكي 56 سنتا إلى 93.22 دولار للبرميل ليقطع موجة خسائر دامت لثلاثة أيام وبعد أن فقد 63 سنتا يوم الإثنين.

ورغم ذلك قال محللون إن الشكوك التي تخيم على الوضع في العراق والتهديدات المحتملة للإنتاج هناك وفي ليبيا ربما تؤدي إلى مكاسب كبيرة للنفط على المدى القصير.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الآمال في أن تقوم منظمة أوبك بخفض الإنتاج حدت من انخفاض الأسعار.

ويعقد وزراء النفط لدول الخليج العربية اجتماعهم السنوي بعد غد الخميس وربما تتضمن مناقشاتهم مستويات الأسعار.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play