Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ليبيا

مصدر عسكري ينفي الإفراج عن سيف الإسلام القذافي

زمن برس، فلسطين: قال مصدر عسكري ليبي إن سيف الإسلام ابن العقيد الراحل معمر القذافي ما زال محتجزا بسجن في غرب ليبيا منذ عام 2011، نافيا بذلك تقارير إعلامية أفادت بإطلاق سراحه.

ومنذ سقوط ووفاة والده يقبع سيف الإسلام في سجن بالزنتان، وهي منطقة جبلية في غرب البلاد تخضع لسيطرة أحد الفصائل المسلحة التي تخوض صراعا على السلطة بعد مقتل القذافي عام 2011.

كيف يستقطب "داعش" المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا؟

زمن برس، فلسطين: استغل تنظيم "داعش" سيطرته على أغلب الطرق الرئيسية للتهريب في ليبيا لربط علاقات تعاون مع المهربين استفاد منها في تعزيز صفوفه بمقاتلين جدد من المهاجرين وكذلك في زيادة عائداته المالية، كما جعل منها سلاحا قويا في يده لتهديد أوروبا.

مع ارتفاع عدد المهاجرين غير الشرعيين من ليبيا وبلوغهم أكثر من 100 ألف، دخل تنظيم داعش على الخط ليكون تهريب البشر وسيلته لجمع الاموال اللازمة وتجنيد المقاتلين بهدف ضمان استمرارية التنظيم، معتمدا في ذلك على نفوذه وسيطرته على أهم الشواطىء والموانىء الليبية التي يستخدمها المهربين للهجرة نحو أوروبا.

تدخل ايطاليا في ليبيا يحتاج لموافقة البرلمان

زمن برس، فلسطين: نبّه رئيس الوزراء الايطاني ماتيو رينزي، اليوم السبت، إلى أن حتمال قيام ايطاليا بتدخل عسكري في ليبيا، يحتاج إلى الحصول أولًا على موافقة البرلمان، مشيرًا إلى أن روما لن تقوم بأي تدخل بري.

وقال رئيس الوزراء في مذكرة إلى الحزب الديموقراطي (يسار وسط) الذي يرأسه، إن أي "تدخل ايطالي" ضد فروع تنظيم الدولة في ليبيا، يجب أن "يمر بالمراحل الضرورية البرلمانية والمؤسسية".

مقتل فلسطيني كان يقاتل بصفوف داعش في ليبيا

زمن برس، فلسطين:  قتل شاب فلسطيني كان يقاتل في صفوف تنظيم "داعش" في العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت عائلة القتيل ويدعى مفلح ابو عاذرة من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة أنها تلقت الليلة الماضية خبر مقتله دون معرفة تفاصيل اخرى.

تفجير خزان نفطي في ليبيا يشتبه أن داعش وراءه

زمن برس، فلسطين:  شن مسلحون يشتبه انتماءهم لتنظيم "داعش، هجوما على إحدى منشآت النفط في ميناء السدرة الليبي، مما تسبب في انفجار خزان واحد على الأقل واشتعال النيران بخط أنابيب، الخميس، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

مجلس الأمن يرحب بتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

زمن برس، فلسطين: رحب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بإعلان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة في ليبيا، مع تشجيع مجلس النواب على المصادقة بشكل سريع على الحكومة الجديدة لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

وكان المجلس الرئاسي الليبي أعلن تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية تنفيذا لخطة تدعمها الأمم المتحدة. وتضم الحكومة الجديدة، التي يرأسها فائز السراج، 32 وزيرًا، إضافة إلى أربعة نواب لرئيس الوزراء، وسوف تباشر أعمالها حالما تحظى بموافقة مجلس النواب.

ألمانيا تعتزم المشاركة في تدريب الجيش الليبي

زمن برس، فلسطين: ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، اليوم السبت، أن ألمانيا تنوي إرسال أكثر من 100 جندي لتدريب القوات المسلحة الليبية.
ولأسباب أمنية لن يتم التدريب على غرار التدريبات التي خضع لها الاكراد في شمال العراق على الاراضي الليبية بل في تونس.

وثائق رسمية تكشف: بلير نصح القذافي بالرحيل والبحث عن مكان آمن قبل الإطاحة به

زمن برس، فلسطين: نشر البرلمان البريطاني، الخميس، سجلات محادثتين هاتفيتين بين رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير والعقيد الليبي الراحل معمر القذافي قبل الإطاحة به في عام 2011، بعد أن سلم بلير نص المحادثتين إلى لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان، في 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد جلسة استماع إليه في إطار تحقيق برلماني حول التدخل البريطاني في الأزمة الليبية.

قتلى بـِ "هجوم انتحاري" في مركز شرطة ليبيا

زمن برس، فلسطين: قتل 45 شخصًا على الأقل في هجوم شاحنة مفخخة استهدفت اليوم الخميس، مركزًا لتدريب الشرطة في زليتن بغرب ليبيا، في أحد الهجمات الأكثر دموية في البلاد.

وقال مصدر أمني في زليتن بحسب وكالة "فرانس برس"، إن انتحاريا فجر شاحنة صهريج مفخخة تستخدم لنقل المياه في مركز للشرطة فيما كان خفر السواحل يقومون بتدريب.

وأضاف أن "45 قتيلا" سقطوا اثر الهجوم، فيما نقل عدد من الجرحى الى مستشفيات شرق طرابلس. ولم تتبن اي جهة الاعتداء في زليتن على الفور.

أين عاشت أسعد شعوب العالم في العام 2015؟ وأين عاشت أتعسها؟

زمن برس، فلسطين: عندما يتعلق الأمر بالصحة والازدهار، ما من دولة تتفوق على النرويج في العالم.

واحتلت هذه الدولة الاسكندنافية للسنة الثانية عشر على التوالي المركز الأول في مؤشر التنمية البشرية، الذي تصدره الأمم المتحدة كجزء من تقرير التنمية البشرية السنوي.
ويتم تحديد هذا المؤشر استناداً إلى ثلاثة معايير، وهي متوسط العمر المتوقع، والتعليم، والدخل أو مستوى المعيشة. وبحسب التقرير، للنمو الاقتصادي في كل دولة أثر على عملية تحديد النتائج، لكنه ليس عاملاً أساسياً.

Pages

 

Subscribe to ليبيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play