Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عساف: بدأنا معركة محاسبة إسرائيل على جرائمها

أحمد عساف
زمن برس، فلسطين:  قال الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف إن" النصر الحقيقي هو تحقيق الاستقلال بإنهاء الاحتلال". 
 
 وأضاف عساف في لقاءٍ مع فضائية عودة :" أن الرئيس يواصل هجومه السياسي ويعمل على إعادة الأمور إلى جذورها، والامساك بزمام المبادرة ، فالنصر الحقيقي هو الاستقلال وإنهاء الاحتلال".
 
وتابع:"نحن بصدد معركة سياسية لمحاسبة حكومة دولة الاحتلال على جرائمها ضد الإنسانية ، سواء بالتوجه لمجلس الأمن أو محكمة الجنايات الدولية". 
كما شدد عساف على  أن هذه المعركة تتطلب وحدة وطنية ، عمادها المشاركة وعدم الإقصاء ".
 
وطالب المتحدث باسم فتح بتشكيل لجنة تحقيق وطنية" فيما يجري في غزة والاحتكام للقانون الفلسطيني، لافتاً"  إلى فرض حماس الإقامة الجبرية وإطلاق النار على مناضلي فتح ، وزجهم في سجونها ، بينما الشرطة في الضفة الفلسطينية تنفذ أوامر سلطة القانون الشرعية" على حد تعبيره. 
 
واستعرض عساف أسباب رفض حماس لمبادرة وقف إطلاق النار المصرية قائلا:" رفضت حماس المبادرة منذ اللحظة الأولى لإعلانها، ليس لمضمونها وإنما لأن مصر أطلقتها وصاحبتها ،وتلبية مطالب حلفائها الاقليمين، الذين حاولت حماس تمهيد الطريق لهم  ليأخذوا دورهم الاقليمي في المنطقة، وشوشت على المبادرة المصرية عبر وسائل الإعلام والادعاء بأن هناك مبادرات أخرى، لإضعاف وإنهاء  الدور المصري وإعطائه لحلفائها" على حد قوله.
 
 وقال عساف:"  ان الرئيس أبو مازن طالب بعقد مؤتمر المانحين الذي سيعقد في القاهرة في بداية شهر أكتوبر ، وهذا المؤتمر لا يتعامل الا مع حكومة الوفاق الوطني باعتبارها صاحبة الولاية على القطاع، وإن منعت الحكومة من إيصال هذه المساعدات لمستحقيها، فهذا يعني ان حكومة الاحتلال دمرت قطاع غزة وحماس أعاقت إعادة اعمارها".
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play