Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استهداف المدنيين

إسرائيل: جيشنا فشل وحماس والجهاد صمدوا وقتلوا خيرة ضباطنا

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: انتقد شمعون شيفر المحلل السياسي لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، ما وصفه فشل جيش الاحتلال باستخدام عنصر المفاجئة منذ انطلاق العدوان على غزة وحتى الآن، ما وضعه في دائرة رد الفعل.

251 مليون دولار خسائر الزراعة في غزة بسبب العدوان

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الزراعة إن إجمالي الخسائر التي تعرض لها القطاع الزراعي بعد شهر من عدوان الاحتلال، بلغت 251 مليون دولار.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة مساء أمس الجمعة، أن الزراعة النباتية تكبدت خسائر استقرت عند 131 مليون دولار، ونحو 55 مليون دولار خسائر الثروة الحيوانية، والتربة والري نحو 56 مليون دولار، عدا عن خسائر تكبدتها الثروة السمكية وصيد الأسماك بقيمة تجاوزت 8 ملايين دولار.

الاحتلال يدمر مزيداً من مساجد غزة

زمن برس، فلسطين: دمر الاحتلال فجر اليوم السبت والليلة الماضية، 3 مساجد جديدة في قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد المساجد التي دمرها الاحتلال على مدار الأيام الـ33 الماضية إلى 64.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن شهود عيان، فإن طائرات الاحتلال من نوع اف 16 قصفت مسجدي 'الشهداء' و'القسام' في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومسجد حسن البنا بحي الزيتون جنوب مدينة غزة  ما أدى إلى تدميرها، إضافة إلى إصابة المسجد العلمي بمدينة غزة بأضرار كبيرة.

'إنقاذ الطفل' تنشر بالصحف البريطانية أسماء 373 طفلا استشهدوا في غزة

زمن برس، فلسطين: نشرت منظمة 'إنقاذ الطفل' البريطانية غير الحكومية أسماء وأعمار 373 طفلا استشهدوا في غزة خلال العدوان الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على صفحات اشترتها كإعلانات من أبرز الصحف البريطانية، وفق ما ذكرته وكالة 'فرانس برس'.

وهذه الصفحة الدعائية التي دفعت تكاليفها المنظمة ونشرت في 'الغارديان' و'التايمز' و'ديلي تلغراف' و'الاندبندنت' حملت عنوان 'في ذكرى 373 طفلا قتلوا في غزة'، في إشارة إلى الأرقام التي قدمتها الأمم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية للشهداء من الأطفال الذين سقطوا بين 8 تموز/يوليو و3 آب/أغسطس.

كي مون: يطالب بفتح تحقيق بقصف الاحتلال منشآت الأمم المتحدة بغزة

زمن برس، فلسطين: طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بفتح تحقيق في ملابسات قصف الاحتلال منشآت الأمم المتحدة في غزة خلال العدوان عليه براً وبحراً وجواً.

وقال كي مون إن هجمات قوات جيش الاحتلال على منشآت الأمم المتحدة في قطاع غزة جريمة إنسانية.

وأدان مون خلال كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمن حول تطور الأوضاع في غزة، الهجوم على منشآت الأمم المتحدة، واستهداف المدنيين بداخلها.

البيت الأبيض: حماس مسؤولة عن الانتهاك الهمجي لوقف إطلاق النار

زمن برس، فلسطين: اتهم البيت الأبيض حركة حماس بانتهاك وقف إطلاق النار في غزة.

وقال البيت الأبيض إن "حركة حماس مسؤولة عن الانتهاك "الهمجي" لوقف اطلاق النار في غزة، حسب تعبيره.

وجاء اتهام البيت الأبيض مستندا على معلومات اسرائيلية أشاعها الاحتلال عن مقتل جنديين اسرائيليين اثنين وأسر ضابط.

أحد جنود الاحتلال يفاخر بقتل 13 طفلاً في غزة ويتوعّد المسلمين

زمن برس، فلسطين: تفاخر أحد جنود الاحتلال، في تغريده له نشرها عبر موقع انستغرام بأنه قتل 13 طفلاً فلسطينياً في غزة وقال إن هذه البداية لقتل أطفال المسلمين.

وشتم الجندي الذي يعمل في سلاح الهندسة القتالية بجيش الاحتلال وفقاً لمعلوماته الخاصة الموجودة على حسابه، المسلمين بألفاظ نابية ونعت المسلمات بالعاهرات.

ويبدو أن الجندي هذا دخل في نقاش مع فتاة فلسطينية على الموقع وكتب هذه التهديدات والشتائم.

الاحتلال يرتكب مجزرة بقصف تجمع مواطنين مباشرة في سوق الشجاعية

زمن برس، فلسطين: استشهد 17 مواطناً _حتى اللحظة_ وأصيب أكثر من 200 آخرين في مجزرة جديدة للاحتلال بحي الشجاعية.
وتوافدت عشرات الإصابات على مستشفى الشفاء بعد قصف الاحتلال مجموعة مواطنين بشكل مباشر في سوق الشجاعية.

وبين الشهداء إثنان من رجال الدفاع المدني بغزة والزميل المصور الصحفي رامي ريان، المصور في الشبكة الفلسطينية للإعلام، في حين أصيب زميل آخر ولا يزال يخضع للعلاج.

حتى اللحظة..انتشال 147 شهيدًا من تحت الأنقاض في غزة

زمن برس، فلسطين: انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف منذ بدء التهدئة المؤقتة اليوم، جثمان 147 شهيداً من تحت أنقاض البيوت المدمرة في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

ووفقاً لأشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة في غزة، فإن الجثامين الـ 147 التي جرى انتشالها منذ انطلاق التهدئة المؤقتة، بينها جثامين نساء وأطفال.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال والمستمر لليوم العشرين، إلى 1047 شهيداً حتى وقت كتابة الخبر.

صور: في العدوان على غزة ..شهداء من الكوادر الطبية وقصف مستشفيات وسيارات إسعاف

زمن برس، فلسطين: واصلت قوات الاحتلال استهداف المسعفين وسيارات الإسعاف والمستشفيات في عدوانها الوحشي على قطاع غزة الذي لم يستثن لا مساجد ولا مدارس ولا مستشفيات.

ونعت وزارة الصحة اليوم شهيدين من طواقهما أولهما مسعف والثاني أخصائي تحاليل طبية استشهد متأثراً بجراحه في أحد المستشفيات الأردينة.

Pages

 

Subscribe to استهداف المدنيين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play