Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأطفال

التحديات التي تواجه إسرائيل: الكارلوستاف والأطفال

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين:بثت الإذاعة العبرية العامة تقريراً مطولا حول ما وصفته "انتفاضة المنفردين"، وخلصت إلى أن دور أحد عوامل استمرارها حتى الآن، عدم ثقة الجيل الجديد من الشبان والأطفال في الضفة الغربية بالفصائل الفلسطينية والقيادات السياسية.

الأطفال الخدّج أقل نجاحًا على الصعيد الاقتصادي

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة بريطانيّة حديثة شملت 15 ألف شخصًا أن الأطفال الخدّج ينجحون بدرجة أقل على المستوى الاقتصادي، خلال مرحلة البلوغ.

وخلصت بحوث علمية سابقة إلى وجود رابط بين ولادة الأطفال قبل أوانهم، وصعوبات في نمو الدماغ، لكن أي دراسة سابقة لم تتطرق إلى آثار الولادة المبكرة على الظروف الاقتصادية والاجتماعية للأطفال الخدّج خلال مرحلة البلوغ.

الأطفال في السجون يعانون من آثار التعذيب الجسدي والنفسي

زمن برس، فلسطين: دعا مركز الأسرى للدراسات اليوم الأحد، العالم بالضغط على دولة الاحتلال للالتزام باتفاقية حقوق الطفل التي تم إقراراها في العام 1989 بتوقيع 193 طرف من العالم ، والتي أكدت على حق الطفل في البقاء، والتطور والنمو إلى أقصى حد، والحماية من التأثيرات المضرة، وسوء المعاملة والاستغلال، والمشاركة الكاملة في الأسرة، وفي الحياة الثقافية والاجتماعية.

الأجهزة اللوحية تسبب الأرق لأطفالكم

زمن برس، فلسطين: قالت دراسة أميركية نشرت نتائجها، اليوم الإثنين، إن الأطفال الذين لديهم أجهزة لوحية وهواتف ذكية في غرف نومهم ينامون أقل من أولئك الذين لا تتوفر لديهم هذه الأجهزة.

وتبين أنه من أصل 2000 تلميذ في المرحلة التكميلية شملتهم الدراسة، ينام الأطفال الذين يملكون أجهزة لوحية وهواتف ذكية في غرفهم ليلا 21 دقيقة أقل بمعدل وسطي من زملائهم الذين لا تتوفر لديهم هذه الأجهزة في غرفهم، بحسب ما أظهره البحث الذي نشر في مجلة "بدياتريكس" الأميركية.

أما الأطفال الذين لديهم جهاز تلفزيون في غرفهم فيتراجع نومهم 18 دقيقة مقارنة بغيرهم.

وزارة الأسرى: عشرات الانتهاكات بحق المعتقلين الأطفال فى السجون

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين إن" هنالك 250 طفلاً دون سن الـ18 فى السجون يتعرضون لانتهاكات صارخة تخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية التى تكفل حماية هؤلاء القاصرين وتأمين سلامتهم الجسدية والنفسية والتعليمية".
 
وأكدت الوزارة" أن أجهزة الأمن الإسرائيلية ترتكب عشرات الانتهاكات بحق الأطفال فى السجون منذ لحظة اعتقالهم حتى تحريرهم".
 

الصحة :إجلاء 24 جريحا للعلاج خارج قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة بأنها قامت بإجلاء 24 جريحاً خلال الأيام الثلاثة الماضية الى مشافي مصر وتركيا والقدس والضفة الغربية، مضيفةً أن الوزارة أرسلت أدوية ومستلزمات وأجهزة طبية الى مشافيها في القطاع ب71 مليون شيقل منذ بداية العدوان.
 

'إنقاذ الطفل' تنشر بالصحف البريطانية أسماء 373 طفلا استشهدوا في غزة

زمن برس، فلسطين: نشرت منظمة 'إنقاذ الطفل' البريطانية غير الحكومية أسماء وأعمار 373 طفلا استشهدوا في غزة خلال العدوان الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على صفحات اشترتها كإعلانات من أبرز الصحف البريطانية، وفق ما ذكرته وكالة 'فرانس برس'.

وهذه الصفحة الدعائية التي دفعت تكاليفها المنظمة ونشرت في 'الغارديان' و'التايمز' و'ديلي تلغراف' و'الاندبندنت' حملت عنوان 'في ذكرى 373 طفلا قتلوا في غزة'، في إشارة إلى الأرقام التي قدمتها الأمم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية للشهداء من الأطفال الذين سقطوا بين 8 تموز/يوليو و3 آب/أغسطس.

استشهاد 9 مواطنين من عائلة الغول في قصف منزل برفح

زمن برس، فلسطين: استشهد تسعة مواطنين بينهم أطفال، وأصيب العشرات بجروح مختلفة في قصف إسرائيلي، فجر اليوم الأحد، على منزل عائلة الغول بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة عن اسماء الشهداء التسعة وهم:

مالطا تتكفل بعلاج 5 أطفال مصابين في غزة

زمن برس، فلسطين: وافق رئيس وزراء مالطا د. جوزيف موسكات على طلب سفير فلسطين لدى مالطا جبران طويل بالتكفل بعلاج خمسة أطفال من مصابي العدوان الإسرائيلي على غزة، وباستضافة ذويهم على نفقة الحكومة المالطية حتى تعافيهم الكامل.

وأكد رئيس الوزراء المالطي للسفير طويل بأنه أوعز لوزير الصحة المالطي المكلف بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى مالطا للعمل على نقل الأطفال وذويهم بالسرعة الممكنة لتقديم العلاج اللازم لهم، ومتمنياً الشفاء العاجل لكافة المصابين.

أحد جنود الاحتلال يفاخر بقتل 13 طفلاً في غزة ويتوعّد المسلمين

زمن برس، فلسطين: تفاخر أحد جنود الاحتلال، في تغريده له نشرها عبر موقع انستغرام بأنه قتل 13 طفلاً فلسطينياً في غزة وقال إن هذه البداية لقتل أطفال المسلمين.

وشتم الجندي الذي يعمل في سلاح الهندسة القتالية بجيش الاحتلال وفقاً لمعلوماته الخاصة الموجودة على حسابه، المسلمين بألفاظ نابية ونعت المسلمات بالعاهرات.

ويبدو أن الجندي هذا دخل في نقاش مع فتاة فلسطينية على الموقع وكتب هذه التهديدات والشتائم.

Pages

 

Subscribe to الأطفال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play