Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اجتماع طارئ للجنة التنفيذية بمنظمة التعاون الاسلامي لبحث الاوضاع الفلسطينية

رياض المالكي

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية رياض المالكي أن فلسطين أمام منعطف خطير جدا، نتيجة العدوان الاسرائيلي الغاشم على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

جاء ذلك ،خلال مشاركة المالكي، في الاجتماع الطارئ الموسع للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة، الذي انعقد اليوم الخميس، في مقر الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي بجدة، لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة.

وطالب وزير الخارجية، بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ورفع الحصار الجائر عن قطاع غزة، كما طالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن  الجرائم الإسرائيلية والتنكيل الجماعي بحق شعبنا وإنتهاكات إسرائيل بحقوق الأسرى.                                  

 ودعا المالكي إلى تحميل المجتمع الدولي إسرائيل المسؤولية عن عرقلة جهود التهدئة، ومطالبته بإدراج جماعات المستوطنين وأعضائها على لوائح الإرهاب واتخاذ إجراءات عملية ضد منظومة الاستيطان وما تؤويه من بنى تحتية للإرهاب والعنصرية.

واطلع المالكي، الوزراء و الحضور المشاركين، على اخر التطورات و الاوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة خاصة منذ حادثة اختفاء المستوطنين الثلاثة.

واوضح، أن إسرائيل استغلت الحادثة لتحقيق أهدافها غير الشرعية وصعدت من تحريضها وهجماتها العسكرية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان، من خلال شن حملة اقتحامات ومداهمات واعتقالات واسعة وهدم بيوت في جميع أنحاء دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشريف.

وقال، إن عدد المعتقلين خلال الحملة العسكرية التعسفية زاد عن 800 معتقل من بينهم أطفال ونواب وأسرى محررين.

وأعلنت حكومة الاحتلال بكل وقاحة أن أهداف حملتها العسكرية تشمل ضرب حكومة الوفاق الوطني ومعاقبة الشعب الفلسطيني.

وأضاف: ان حملة اعتقال المدنيين ام تتوقف طوال الفترة الماضية. وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين قرابة 6000 أسير محتجزين في ظروف قاسية .

هذا ومن المقرر أن يخرج عن الاجتماع بياناً يدين بشدة العدوان الوحشي الذي تواصل إسرائيل اقترافه ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play