Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رياض المالكي

لاهاي: المالكي يطالب بفتح تحقيق فوري بجرائم الاحتلال

زمن برس، فلسطين: طالب وزير الخارجية رياض المالكي، المجتمع الدولي والدول الاعضاء، بتحمل مسؤولياتهم، ومحاربة سياسة الافلات من العقاب، وسماع اصوات الضحايا، وردع ارتكاب ابشع الجرائم، مطالبا بفتح تحقيق فوري بجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

لافروف: نتنياهو مستعد لقبول مبادرة السلام العربية

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أبدى خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو، استعداده لقبول مبادرة السلام العربية دون أي تعديلات.

وأوضح لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي في موسكو، اليوم الأربعاء، أن نتنياهو أثناء محادثاته مع بوتين، يوم الثلاثاء، ذكر مبادرة السلام العربية أكثر من مرة ووصفها بأنها مقبولة للجميع، وفقا لما أفاد موقع "روسيا اليوم".

المالكي ينفي طرح مشروع قرار في مجلس الامن

زمن برس، فلسطين: نفى وزير الخارجية رياض المالكي الأنباء التي تم تداولها حول قيام بعثة فلسطين بتوزيع مشروع قرار حول الاستيطان على الدول الأعضاء في مجلس الأمن.

وشدد المالكي على أن ما جرى هو فقط ان البعثة الفلسطينية في نيويورك قدمت نسخة عن المشروع لمجلس السفراء العرب للتشاور عليه كخطوة اولى قبل التحرك مجلس الأمن.

واستبعد المالكي ان تكون المشاورات وصلت إلى مرحلة التصويت على المشروع خلال فترة تواجد الرئيس عباس في نيويورك في الثاني والعشرين من الشهر الجاري .

وأشار المالكي إلى أن صيغة مشروع القرار الجديد هي نفس الصيغة التي تم طرحها عام 2011.
 

قمة إسلامية استئنائية حول القدس في آذار القادم

زمن برس، فلسطين:  شارك وزير الخارجية، رياض المالكي، في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي عقد امس الجمعة، في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة بناء على طلب المملكة العربية السعودية، بهدف مناقشة الاعتداءات والاقتحامات التي تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها العامة في مشهد.

المالكي: أبو مازن طلب من الجنائية الدولية إرسال وفد إلى فلسطين

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم السبت، إن الرئيس محمود عباس طلب من المحكمة الجنائية الدولية إرسال وفد يمثلها إلى الأراضي الفلسطينية.

وذكر المالكي لإذاعة (موطني) المحلية، أن مهمة وفد المحكمة الذي دعا عباس لإرساله هي “الاطلاع على حقيقة الأوضاع وتوثيق كل جرائم إسرائيل للاستفادة من المعلومات والمعطيات في عملية تسريع فتح تحقيق رسمي ضدها”.

المالكي: الكاميرات في الأقصى فخ جديد

زمن برس، فلسطين:قال وزير الخاردجية رياض المالكي إن الاحتلال وضع للشعب الفلسطيني فخاً جديداً جاء ضمن الاتفاق الأردني الإسرائيلي بتركيب كاميرات مراقبة داخل المسجد الأقصى. 

وقال المالكي في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" معلقا على اتفاق وضع كاميرات مراقبة في المسجد الأقصى إنه: "فخ إضافي"، مشددا على أن الكاميرات ستستخدم لاعتقال المواطنين بحجج التحريض.

وأضاف أنه لا يمكن الثقة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لا سيما فيما يتعلق بشأن "إبقاء الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك".

الرئيس عباس يبحث مع "ميركل" الأوضاع السياسية في المنطقة

زمن برس، فلسطين: بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأوضاع في المنطقة والعملية السياسية والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

جاء ذلك خلال اجتماعه بميركل في مقر إقامته بنيويورك اليوم الأحد.

وحضر اللقاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور.

المالكي: ما يحدث في القدس تطهير عرقي وديني

زمن برس، فلسطين:  قال وزير الخارجية رياض المالكي " إن ما يحدث في القدس من انتهاكات هو تطهير عرقي ،ديني وعنصري  وسيتسبب في اشعال صراع ديني في المنطقة".

وجاء ذلك خلال كلمته، اليوم الأحد، في اجتماع  الدورة العادية (144)، لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

المالكي يؤكد على جاهزية فلسطين لاستقبال اللاجئين

زمن برس، فلسطين: أشارت وزارة الخارجية أنها تتابع وزارة باهتمام بالغ قضية اللاجئين الفلسطينيين عامة، والتطورات الحاصلة على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الدول المجاورة خاصة في سوريا.

ونزح غالبية النصف مليون فلسطيني المقيمين في سوريا إلى دول الجوار بسبب الظروف الصعبة المحيطة بهم، رغم افتقارهم للأوراق الثبوتية وصعوبة الحركة والحصول على التأشيرات، ومعاناتهم الكبيرة بسبب أوضاعهم الاقتصادية الصعبة.

المالكي: جريمة حرق عائلة دوابشة ستكون نهاية الإستيطان

زمن برس، فلسطين: أشار وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم السبت، إلى أن جريمة حرق عائلة سعد دوابشة لن تمر دون عقاب، محملاً الحكومة الإسرائيلية اليمنية المتطرفة المسؤولية الكاملة على هذه الجريمة.

وعبّر عن إستيائه لصمت المجتمع الدولي من عدم اتخاذ إجراءات فاعلة وصريحة ضد الإرهاب الإستيطاني في الأرض الضفة.

وأوضح أن وزارة الخارجية أستنفرت جميع قطاعاتها المختصة وبعثاتها وسفاراتها بالخارج، من أجل فضح الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصله ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته، خاصة ارهاب وإعتداءات المستوطنين المستمرة.

Pages

 

Subscribe to رياض المالكي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play