Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاحتلال يعتقل 39 مواطنا من أرجاء الضفة الغربية ويسلم إخطارات هدم لقيادات حماس

زمن برس، فلسطين: إعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الاربعاء، 39 مواطنا وسلمت إخطارات هدم لعدد من القيادات البارزة في حركة حماس.

وقال مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن الاحتلال أعتقل في مدينة الخليل كل من الأسير المحرر، رزق الرجوب والذي خضع يوم أمس لعملية جراحية ، والشيح أحمد القيق ، وجواد الكركي وفتحي الجولاني وبلال المحتسب، ومنذر الجعبة، وجمال العواوده، ومحمد زماعره، ايد عطوانه ، ومحمد عواوده

وفي مدينة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال، كل من القيادي أحمد دولة والأسير المحرر عبد الله العكر، وسامح الأسمر ، وعنان بشكار ،وعمر ميادمه من بلدة عقربا ،وعمر أبو خميس،وايهاب زيد ، وعمر دراوشه .

وفي سلفيت، اُعتقل كل من الشيخ عزيز فتاش والأسير المحرر زهير العينبوسي ،وصلاح بهجت، كما اعتقل يحيى السلامين من بلدة عناتا بالقدس.

وفي محافظة طولكرم اعتقل الشيخ مصطفى العجولي .

وفي محافظة رام الله اعتقل الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار خالد غيظان من بلدة قبيا والناشطة في شؤون الأسرى بشرى الطويل، والشقيقين يوسف وصدام محمد دار موسى من بلدة بيت لقيا، ورسمي أبو عليا ،وخليل البرفيلي ،واسيد قديح ، ومسلم عبد اللطيف، ورأفت نجاص.

وفي محافظة بيت لحم اعتقل موسى رشايدة ومحمد صباح.

وفي قلقيلية اعتقل عكرمه نوفل ،وفي جنين اعتقل الشيخ يحيى الزيود ومحمد جردات ، وحسن جردات، وخالد مساعيد من منطقة الاغوار .

في غضون ذلك، سلم جيش الاحتلال قرارات هدم لعدد من منازل قيادات بارزه في حركة حماس منهم باجسن نخله المعتقل في سجون الاحتلال، كذلك الأسير المحرر عباس قرعان من مدينة البيرة ، ومحمد ادغيش من مخيم الجلزون، وعلقت قرار بهدم مسجد مخيم الجلزون ، كما تم تدمير محلات حلويات جاتوه لبنان التابعة لعائلة دشون في مدينة نابلس ، كما تم تدمير محتويات منزل النائب في المجلس التشريعي أحمد الحاج الذي يحاول الاحتلال اعتقاله منذ أيام .

واستنكر المركز أحرار لحقوق الإنسان حملات الاعتقال الكبيرة التي شنها الاحتلال الاسرائيلي بحق عشرات الفلسطينيين فجر الأربعاء 2/7، من مختلف مدن الضفة الغربية والتي طالت قيادات كبيرة ووازنه في حركة حماس.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play