Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قوات الاحتلال

"المهاجم المنفرد" يرد على حرق أسرة دوابشة

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين:  أظهرت تقديراتٍ استخبارية كشفت عنها إذاعة جيش الاحتلال وجود إرادة ورغبة قوية في أوساط الفلسطينيين لتنفيذ عمليات "انتقامية" ردا على حرق أسرة دوابشة، وبحسب تلك التقديرات فإن الدافعية لتنفيذ هجمات ارتفعت في أوساط الفلسطينيين الذين لا ينتمون لفصائل.

وأشارت معطيات جهاز المخابرات الإسرائيلية أن هجمات "المهاجم المنفرد" أسفرت عن إصابة ستة إسرائيليين منذ حرق أسرة دوابشة واستشهاد الطفل علي ووالده سعد.

الاحتلال يعتقل 18 مواطنا من الضفة

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، 18 مواطنا مساء أمس وفجر اليوم، خلال مداهمات لعدد من التجمعات السكانية في الضفة.

وبين نادي الأسير في بيان له، أن ستة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدة قراوة بني حسان في محافظة سلفيت وهم: مصطفى عبد العزيز مرعي (32 عاماً)، بلال علي عاصي (24 عاماً)، مؤمن جمال مرعي (23 عاماً)، عثمان محمود عاصي (27 عاماً)، أحمد حرب ريان (27 عاماً)، وبراء سائد عاصي (23 عاماً).

جنود الاحتلال يعيقون اسعاف مواطن مصاب في حزما

زمن برس، فلسطين: أعاقت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، عمل أحد طواقم الاسعاف التابعة للهلال الأحمر خلال توجهها لإسعاف مواطن أصيب برصاص الاحتلال في بلدة حزما شمال شرق القدس. 

وذكر مصدر في الهلال الاحمر لوكالة الأنباء الرسمية اأن قوات الاحتلال قامت بتفتيش السيارة والطاقم واحتجازه لأكثر من 10 دقائق والتقاط الصور لطاقم السيارة.

وأشار المصدر إلى أن الشاب المصاب نقل إلى المستشفى بسيارة خاصة بعد تأخر وصول طاقم الاسعاف.

الاحتلال يغلق طرقا في مسافر يطا

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، عددا من الطرق المؤدية للتجمعات السكانية في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية راتب جبور إن جرافات الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية الطريق المؤدية إلى خربة أم العرايس، والطرق الواصلة إلى التواني وشعب البطم في مسافر يطا.

وأوضح لوكالة الأنباء الرسمية أن هذا الإغلاق سيزيد معاناة المواطنين، ويجعل الوصول إلى هذه التجمعات بالمركبات أمرا صعبا، حيث سيعوض المواطنون المركبات بالدواب للتنقل.

 

الاحتلال يعتقل شابين عقب الاعتداء عليهما في جنين

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، شابين، على حاجز عسكري مفاجئ، قرب ضاحية الجنان في جنين .

وقال مدير اسعاف الهلال الاحمر محمود السعدي، ومصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين ما زالا مجهولي الهوية، بعد أن اعتدت عليهما بالضرب المبرح، ومنعت طواقم اسعاف الهلال من تقديم المساعدة لهما.

الاحتلال يعتقل شابا من قباطية على حاجز عسكري

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، شابا من بلدة قباطية جنوب جنين، على حاجز عسكري جنوب نابلس.

وأكد ذوو الشاب معتصم محمود زكارنة (21 عاما)، لوكالة الأنباء الرسمية، أن قوات الاحتلال اعتقلته أثناء عودته من نابلس على الحاجز المذكور، ونقلته إلى جهة غير معلومة .

 

الاحتلال يستهدف منازل المواطنين شرق القرارة

زمن برس، فلسطين: فتحت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة، عصر اليوم الثلاثاء، صوب منازل المواطنين، شرق بلدة القرارة، شمال خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر مواطنون من المنطقة لوكالة الأنباء الرسمية أن الاحتلال فتح وبشكل كثيف نيران أسلحته الرشاشة، اتجاه أراضي المواطنين ومنازلهم قرب موقع "سريج" الاحتلالي شرقي البلدة، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

توغل محدود لآليات الاحتلال شرق رفح

زمن برس، فلسطين: أفاد مراسلنا في قطاع غزة بأن قوات الاحتلال توغلت صباح اليوم بشكلٍ محدود شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضاف مراسلنا بأن عدداً محدوداً من الحرافات والحفارات الاحتلال ترافقها قوة راجلة، توغلت داخل الحدود في محيط بوابة المطبق والبرج الأحمر. 

الاحتلال يقمع مسيرة قرب جنين ويغلق طريقها الرئيسي مع نابلس

زمن برس، فلسطين:  قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية، نظمتها حركة فتح بمناسبة يوم الأرض، و انطلقت من مدينة جنين لزراعة الأشجار بين بلدتي سيلة الظهر وبرقة، حيث كانت تجثم مستوطنة "حومش".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن قوات الاحتلال استهدفت المواطنين بقنابل الغاز والصوت الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيا، وكذلك تم طرد الصحفيين ومنعهم من التغطية.

الاحتلال يعلن مصادرة أسلحة في الخليل

زمن برس، فلسطين: أعلن جيش الاحتلال عن ضبط كمية من الأسلحة  خلال مداهمات واعتقالات شنها الليلة الماضية في الخليل.

وأشارت الإذاعة العبرية العامة إلى أن الأسلحة المضبوطة تضمنت سلاحا قنص ورشاش من نوع كارل غوستاف وبنادق صيد وأمشاط للذخيرة، إضاغة إلى عبوة ناسفة.

Pages

 

Subscribe to قوات الاحتلال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play