Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أسرى

الشقيقان البلبول يرفضان وقف الإضراب

زمن برس، فلسطين: قررت محكمة العليا الإسرائيلية، اليوم، جميد الاعتقال الإداري بحق الأسيرين محمد ومحمود البلبول المضربان عن الطعام منذ أكثر من شهرين.

 

وقالت الهيئة في بيان لها، إن "القرار يترك المجال لإعادة اعتقال الأخوين بلبول إدارياً مرة أخرى بعد انتهاء فترة العلاج كما جرى مع "الأسير محمد علان، وأن هذا القرار لا يوقف ولا يلغي الاعتقال الإداري الذي يخوض الأسيران بلبول إضرابهما في مواجهته.

 

اعتقال 17 مواطناً بينهم أطفال

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال (17) مواطناً بينهم أطفال منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم الأحد، من محافظات الضفة الغربية.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن الاحتلال اعتقل عشرة مواطنين من مدينة القدس، وهم: محمد عاشور عبيد، علي عبيد، محمد يوسف عطية، علي عويسات، فارس عويسات، أحمد عويسات، عدنان عليان، مجاهد عبده، عبيده أبو دهيم ومحمود عويسات.

ومن محافظة جنين اعتقل الاحتلال كل من: الفتى محمد فادي السعدي (16 عاماً) وورد عبد الهادي وضياء مازن حطوب.

وقفة في غزة تضامنًا مع بلال كايد

زمن برس، فلسطين: نظمت الفصائل الفلسطينية، في قطاع غزة، ظهر اليوم وقفة تضامنية مع الأسير المضرب بلال كايد.

إسرائيل لإيران: مستعدون للتفاوض وإبرام صفقة تبادل أسرى

زمن برس، فلسطين: قال النائب في مجلس الشورى الإسلامي جواد كريمي قدوسي، إن إسرائيل وجهت رسالة تبدي فيها استعدادها للتفاوض مع حزب الله لإبرام صفقة تبادل تشمل أسرى إسرائيليين بيد حزب الله من جانب والدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة من جانب آخر.

وفي تصريح أدلى به لوكالة أنباء”فارس″ حول مصير الحاج احمد متوسليان وسائر الدبلوماسيين الايرانيين المخطوفين في لبنان عام 1982 قال: إن العدو يسعى لانجاز مساومة كبرى بهذه “الغنيمة الكبرى” التي اخذها منا.

وأضاف، أنه بناء على ذلك فإن التوقع شبه المؤكد أن الحاج أحمد متوسليان ورفاقه مازالوا أحياء.

هيومان راتيس ووتش: إسرائيل تسيء إلى الأسرى القاصرين

زمن برس، فلسطين: قالت منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية إن قوات الاحتلال تسيء إلى الأسرى القاصرين المعتقلين لديها.

وأشارت المنظمة إلى في تقريرٍ جديدٍ لها إلى أنه يوجد ارتفاع في عدد القاصرين المعتقلين بشكل كبير منذ بدء الهبة الشعبية في اكتوبر الماضي.

ويشار إلى أنه سجلت مئات الانتهاكات بحق الأسرى القاصرين خلال الأشهر الأخيرة، سواء خلال عملية الاعتقال، أو أثناء قضائهم فترة محكوميتهم، عدا عن الاعتقال الإداري الممارس بحقهم وحق الأسرى بشكل عام.

الاحتلال يعتقل 12 مواطناً من الضفة بينهم محاضر

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية (12) مواطناً من عدة أنحاء في محافظات الضفة تركزت في محافظة نابلس، وأضاف النادي أن من بينهم محاضر في جامعة النجاح الوطنية.

إيقاف العلاج عن أسير بذريعة التكاليف

زمن برس، فلسطين: أفاد الأسير فادي سامي النمنم (29 عاماً)، من مخيم الشاطئ في قطاع غزة، بأنه تعرّض لإهمال طبي ومماطلة في التشخيص وتقديم العلاج، وإيقاف العلاج عنه بذريعة التكاليف الباهظة.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير للأسير النمنم في سجن "نفحه"، إذ نقل عنه أنه يعاني منذ ثلاث سنوات من آلام شديدة في الظهر والعمود الفقري والمفاصل، وأن إدارة السجون نقلته للمستشفيات عبر عربة "البوسطة" التي تزيد من معاناته عدّة مرات، وكانت في كل مرة تعيده للسجن بدون فحوصات أو علاج بذريعة عدم وجود طبيب.

الاحتلال يصدر حكماً بحقّ فتاة من الخليل

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة الاحتلال في "عوفر" حكماً بحقّ الأسيرة نيفين الجعبري (17 عاماً) من الخليل، بالسّجن الفعلي لثلاثة شهور وغرامة مالية بقيمة (2000 شيكل).

وأشار محامي نادي الأسير أكرم سمارة، اليوم الأثنين، إلى أن الأسيرة الجعبري معتقلة منذ تاريخ 15 كانون الثاني الماضي.

الاحتلال يعتقل 26 مواطناً

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء (26) مواطناً من محافظات، القدس، الخليل، نابلس، رام الله والبيرة وسلفيت.

وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن (17) مواطناً من القدس اُعتقلوا غالبيتهم أسرى محررين، وهم: ثائر زغير، ثائر ابو صبيح، ليث غيث، أحمد الشاويش، نور الشلبي، ليث الشلبي، أمجد غروف، رائد غروف، وليد تفاحة، أمير بلبيسي، عمر الزعانين، محمود نجيب، روحي القولاغاصي، بسام حجازي، محمد ابو شوشة، عبد الله دعنا، حماده دعنا.

الاحتلال يُنكل بثلاثة أسرى

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، اليوم الأحد، إن ثلاثة أسرى في معتقل "المسكوبية" تعرضوا للتنكيل والضرب على يد قوات الاحتلال، اثنين من بينهم أثناء الاعتقال وآخر داخل المعتقل، جاء  ذلك إثر زيارة أجراها محامي النادي لهم.

وذكر الأسير زياد عبد السلام طه من بلدة قطنه قضاء القدس أنه تعرض للضرب المبرح على جسده قبل أن يتم نقله لاحقاً إلى المعتقل، كذلك تعرض الأسير محمد ياسر الشوامرة للضرب المبرح وذلك بعد عمليات تكسير وتخريب قام بها جنود الاحتلال لمنزل عائلته قبل أن يتم اعتقاله لاحقاً، علماً أن الشوامرة هو شقيق الشهيد منصور الشوامرة.

Pages

 

Subscribe to أسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play