Jump to Navigation


يديعوت: حماس تجمع معلومات أمنية لمباغتة إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال الخبير العسكري بصحيفة يديعوت أحرونوت يوآف زيتونفي، إن حركة حماس تواصل جمع المعلومات الأمنية عن إسرائيل من الجو عبر "الطائرات المسيرة التي تمتلكها" بهدف مباغتتها.

وأضافت الصحيفة أنه يتم جمع هذه المعلومات عبر طائرات ورقية مزودة بكاميرات تطلقها كتائب القسام، وأن حماس تواصل تقوية قدراتها الأمنية والاستخبارية، وجمع المزيد من المعلومات عن إسرائيل.

وجاء في الصحيفة أن حماس بدأت في الأشهر الأخيرة استخداما مكثفا لوسائل جديدة توظفها في جمع معلومات استخبارية، لاسيما عن المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية القريبة من غزة.

وأشار يوآف زيتونفي إلى أن هذا الجهد الأمني المكثف لحماس أثار انتباه فرقة غزة التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية الإسرائيلية، فاندفعت بقوة في الآونة الأخيرة لإرسال المزيد من الطائرات للقيام بالتحليق على مدار الساعة في أجواء غزة.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي بات يعتبر "الوسائل الجوية التي تملكها حماس" آلية مسلحة جديدة يتم التعامل معها من خلال القناصة.

وقال الخبير العسكري إن هذه الوسائل جزء من أدوات حماس للاستعداد للحرب القادمة مع إسرائيل "ومن خلالها تسعى لالتقاط صورة الانتصار قبل أن تشرع إسرائيل بتجنيد جيش الاحتياط، وقبل نشر مواقعها الأمنية"، وفقا لما نقل موقع "الجزيرة".

وأشار إلى أن تطوير حماس لهذه الوسائل الجوية يتزامن مع تدريبات مكثفة تقوم بها وحدات الضفادع البشرية التابعة لها في البحر المتوسط "وتجديد مهام حفر المزيد من الأنفاق، وتحسين قدرات القذائف الصاروخية". وذكر أن إسرائيل أسقطت العامين الأخيرين عددا من طائرات حماس المسيرة.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play