العثور على مقلتي عيني ضحية "جريمة طبربور"

زمن برس، فلسطين: سلم مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي علي الرقاد "مقلتي" العينين لخمسينية جز ابنها العشريني عنقها واقتلع مقلتي عينيها في جريمة قتل وقعت الخميس قبل الماضي في طبربور، إلى المركز الوطني للطب الشرعي لفحصها، للتأكد من أنها تعود للمغدورة والدة القاتل.

وعثر جيران المغدورة على "مقلتي" جارتهم المغدورة في الحديقة الخارجية من الشقة التي تقع في الطابق السفلي، بعد مرور 11يوما على ارتكاب الجريمة التي هزت الرأي العام.

وقال مصدر مقرب من التحقيق إن الجيران أبلغوا الشرطة بالعثور على قطعتين "لحميتين غير معروفتين"، وتشيرالمعلومات الطبية إلى أنهما مقلتي المغدورة الذي جرى البحث عنهما بعد اكتشاف الجريمة واعتراف القاتل "ابنها" باقتلاع عيني والدته ورميهما من النافذه في الهواء، دون أن يعرف مكان سقوطهما.

وبين المصدر أن القاضي الرقاد سيستمع خلال اليومين القادمين إلى شهادات زوج المغدوره ووالد الجاني، وأشقاء الجاني إضافة إلى الجيران الذين عثروا على المقلتين في حديقتهم، وفقا لما أفادت موقع "رؤيا" الإخباري.

وأشار المصدر إلى استماع الجاني إلى اصدقاء شقيق القاتل الذين اكتشفوا الجريمة وابلغوا الشرطة عنها.

وأكد المصدر أن القاضي الرقاد لم يتسلم بعد نتائج تقارير فحوصات المختبر الجنائي المتعلق بتعاطي القاتل لمخدر "الجوكر"، إضافة إلى التقرير النهائي لتشريح جثة المغدورة والصادر عن المركز الوطني للطب الشرعي.

ويواجه قاتل تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والواقع على الفرع للأصل والتي تصل العقوبة فيها إلى الإعدام شنقا حتى الموت.

وكان القاتل قد اعترف أمام النيابة العامه بتخطيطه المسبق للجريمة، من خلال اختياره للسكين التي سينفذ بها جريمته بقتل والدته، باستعارتها من مطعم بحجة تقطيع اللحم لوالدته.

القاتل البالغ من العمر 26 سنة موقوف على ذمة القضية 15 يوما قابلة للتجديد في مركز إصلاح وتأهيل ماركا .

وأنكر القاتل خلال الاستجواب تعاطيه لمخدر الجوكر ،وانه كان مدركا لما يفعله عند تنفيذ الجريمة والتي ارتكبها بحسب ما أفاد به حينها بأن والدته المغدورة "عدوته وقد دمرت وأفسدت حياته".

حرره: 
د.ز