Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مفاوضات سرية بين تركيا والنظام السوري

الجنرال التركي المتقاعد اسماعيل حقي بكين

زمن برس، فلسطين: كشف موقع "آفتاب" المقرب من الرئاسة الإيرانية، أمس الاثنين، عن مفاوضات سرية يقودها الجنرال التركي المتقاعد إسماعيل حقي بكين، مع النظام السوري بتكليف من الحكومة التركية.

 

وبحسب التقرير فقد زار الجنرال التركي دمشق في 27 أيار/مايو الماضي، وكانت المحاولة الأولى التركية لفتح قناة تواصل مع دمشق، بالإضافة إلى محاولة أخرى جرت في الجزائر، مع مسؤول سوري كبير..

 

وبحسب موقع "آفتاب"، فقد أكد المصدر الإيراني أن "بكين أبلغ المسؤولين السوريين أن أنقرة لا تزال ترفض بقاء الأسد في السلطة، لكنها بنفس الوقت ترفض تقسيم سوريا وتشكيل نظام فيدرالي، وهو الأمر الذي يسعى إليه الأكراد لتحقيقه في سوريا".

 

ويُعد الجنرال بكين أحد أبرز الدبلوماسيين الأتراك وقد أشرف على اتفاقية أضنة المبرمة عام 1998 بين سوريا و تركيا إبان أزمة زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، المسجون منذ 17عامًا في تركيا ".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play